الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اللينك الرسمي لمعرفة نتيجة الدبلومات الفنية 2021 برقم الجلوس"صناعي وفندقي وزراعة وتجارة"

الرئيس نيوز

اللينك الرسمي لمعرفة نتيجة الدبلومات الفنية 2021 برقم الجلوس"صناعي وفندقي وزراعة وتجارة" ينشره موقع الرئيس نيوز عبر هذا التقرير.. العديد من طلاب الدبلومات الفنية وأولياء الأمور داخل جمهورية مصر العربية يبحثون عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021، والتي من المقرر الإعلان عنها نهاية الأسبوع الجاري عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك 1442.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على موعد إعلان عن نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2021، بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى، حيث من المقرر أن تعتمد وتعلن رسميا نهاية يوليو الجارى، على أن تعلن إلكترونيا على موقع الوزارة وبالمدارس، كما تتيح للطلاب التظلم من النتيجة فى اليوم الثانى لاعتمادها.

وأشار الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إلي أن امتحانات الدبلومات الفنية سارت بشكل جيد دون حدوث مشاكل، مضيفا بأن غرفة العمليات المركزية قبل بدء كل امتحان قامت بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان.

وأضاف مجاهد، أن عملية التقدير والتصحيح يشارك بها ما يقرب من 45 ألف مقدر، لافتا إلى أنه تم البدء في تقدير الدرجات من يوم 26 يونيو الماضي وانتهت يوم 10 يوليو الماضي.

اللينك الرسمي لمعرفة نتيجة الدبلومات الفنية 2021 برقم الجلوس"صناعي وفندقي وزراعة وتجارة"



طريقة الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2021 إلكترونيا:

تسجيل الدخول عبر البوابة المصرية للتعليم الفني عبر الرابط التالي https://fany.moe.gov.eg/ExamResults
اختيار نوع الدبلوم الفني ( تجاري، صناعي، زراعي، ...).
تحديد نظام التعليم ( 3_5) سنوات.
كتابة بيانات المدرسة المقيد بها الطالب والإدارة التعليمية.
كتابة بيانات الطالب كاملة ( الاسم رباعي، الرقم القومي، محافظة الإقامة، تاريخ الميلاد،...).
كتابة رقم جلوس الطالب في الامتحانات.
الضغط على كلمة استعلام.
ظهور درجات الطالب في جميع المواد الدراسية والمجموع الكلي والنسبة المئوية.

الجدير بالذكر أن امتحانات الدبلومات الفنية 2021 كانت قد انطلقت يوم السبت الموافق 19 يونيو الماضي، في جميع اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا داخل لجان الامتحانات.

وتم إجراء امتحانات الدبلومات الفنية الدور الأول في 1431 مادة امتحانية، تم أداؤها في 3111 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وذلك بإجمالي عدد طلاب 816948.