السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار أكاديمية ناصر: مصر بدأت الجمهورية الثالثة بعد 30 يونيو

الرئيس نيوز

قال اللواء عادل العمدة مستشار أكاديمية ناصر العسكرية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلال كلمته بحلول ذكرى ثورة 23 يوليو على أن تأثير ثورة يوليو المجيدة ليتجاوز حدود الإقليم ولتصل أصداؤها إلى كافة أرجاء المعمورة لتمنح الإلهام والأمل للشعوب التي تكافح من أجل حريتها.

وأوضح العمدة في تصريحات لبرنامج "التاسعة" المذاع على القناة "الأولى" بالتلفزيون المصري: "انعكاس ثورة يوليو حدث بالفعل سواء على الدول العربية أو الأفريقية بالإضافة إلى أمريكا اللاتينية التي شربت من نفس الكأس وهو كأس التحرر الوطني".

وأضاف: "الشعوب تدير الأمور والقوات المسلحة ألية لتنفيذ الإرادة؛ الشعب المصري لا ينصاع إلا لما له مصلحة الوطن ومن هذا المنطلق قامت ثورة يوليو التي ساندها الشعب".

وتابع: الثقة المتبادلة بين القوات المسلحة والشعب دائما تكون لها الغلبة لتحقيق الإرادة الشعبية الحرة لتحقيق السيادة".

وأكمل: "نعيش حاليا الجمهورية الثالثة؛ العبور الأول عام في 1952 ثم العبور الثاني في 1973 والعبور الثالث في 30 يونيو 2013".

وأوضح: "ثورة 52 وضعت مبادئ ستة وهي نفس المبادئ التي نادت بها 30 يونيو؛ وهذه المبادئ أجبرت الدول الكبرى على الوقوف ضد مصر في الماضي".

واختتم: "الأمور استمرت حتى 30 يونيو ومبادرة حياة كريمة وهي أكبر مبادرة على مستوى العالم وهناك 58 مليون مواطن يستفيدون منها".