الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

المملكة العربية السعودية مستعدة للحرب

الرئيس نيوز

علا سعدي

قالت صحيفة “واشنطن أكسمينر” الأمريكية، إن المملكة العربية السعودية تستعد للحرب وتضاعف ثورة حداثتها مع إجراؤها تغييرات عسكرية والأمير محمد بن سلمان واضح لذلك وعازم لتطوير المملكة.
وأشارت الصحيفة إلى أن الأمر لم يقتصر علعلى استبدال المسؤولين العسكريين الحاليين وأنما أيضا بوضع كسؤولين أصغر سنا من الشباب وتعيين لأول مرة امرأة في منصب حكومي تكاضر رماح نائبة لوزير العمل.
وترى الصحيفة أن هذه التغييرات تشير إلي شيء اعمق أكثر بكثير من تغيير للموظفين، بينما يسعي ولي العهد السعودي إلي تعزيز الإمكانيات القتالية لجيشه وتعزيز فرص المرأة وتنويع الاقتصاد لبلاده الذي يعتمد علي النفط، ويسعي لتحقيق تنمية نووية ولكن الأمير البالغ من العمر 32 عاما لا يتحلي بالصبر ويريد تنفيذ أجندة أصلاح سريعة لتطوير المملكة.
ولفتت الصحيفة إلى آخر عملية  كانت في الجيش السعودي التي تهدف تحسين الجيش المجهز تجهيزا جيدا وأن ضعف الجيش السعودي لم يعد مقبولاً.
وأضافت الصحيفة أن التغييرات الجديدة تظهر رغبة ولي العهد السعودي في إحداث المزيد من الإصلاحات العسكرية، وهذا لا يعني بالضرورة أن الحرب آتية ولكنها توضح وجهة نظر الأمير محمد بن سلمان بأن مستقبل المملكة العربية السعودية من المرجح أن يشمل على حروب.