الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تصل لـ 52 درجة.. الأرصاد: مناطق العالم تشهد ارتفاعا كبيرا في الحرارة

الرئيس نيوز

نشرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية بيانًا تفصيليًا عن توقعات درجات الحرارة في عدد من مناطق العالم، قائلة إن كثيرًا من مناطق العالم تشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجة الحرارة، موضحة بأن هذا الارتفاع الحادث لم يشهده الأرشيف المناخي في غرب ووسط الولايات المتحدة وكندا، مشيرة إلى أن مدينة ليتون الكندية سجلت درجة حرارة تقترب من 50 درجة، وأنها لم تصل إلى هذه الدرجة من قبل، وكانت أقصى درجة لها هي 45، لافتة إلى أن هذا الارتفاع الكبير في درجات الحرارة أدى إلى حرق 90% من القرية، فضلا عن وفاة مئات الأشخاص.

وأضافت الهيئة عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن دولة الكويت تشهد صيف شديد الحرارة، حيث سجلت درجة حرارة تخطت حاجز 52 درجة لتصبح أعلى درجة حرارة في العالم.

وأشارت إلى أن الارتفاع وصل أيضًا إلى جمهورية مصر العربية، ولكن لم تتجاوز درجات الحرارة المسجلة على شمال مصر حاجز 40 درجة بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة، بالإضافة إلى وجود البحر المتوسط الذي يعمل على انخفاض درجة حرارة والكتل الهوائيه المؤثرة والنابعة من منخفض الهند الموسمي بينما ارتفعت علي جنوب البلاد ولكن مع نسب رطوبه أقل.

واختتمت: «هذا الأمر يشهده العالم سنويًا مع دخول فصل الصيف فى شهر يونيو حتى أوقات مبكرة من الخريف من كل عام بسبب الكتل الهوائيه الموسمية التي تؤثر على مناطق كثيرة من العالم وخاصة وسط القارات».