السبت 22 يناير 2022 الموافق 19 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

في خضم أزمة السد.. إثيوبيا توجه رسالة إلى قطر: "نحن مهد البشرية ومصدر النيل"

الإثنين 28/يونيو/2021 - 01:04 م
الرئيس نيوز
طباعة
دعت سفيرة إثيوبيا في قطر، سامية زكريا، المستثمرين القطريين، يوم الأحد، للاستفادة مما قالت إنها "إمكانات استثمارية ضخمة" في بلادها.

وخلال حدث نظمته السفارة للترويج لإثيوبيا كوجهة استثمارية وترفيهية محتملة، دعت زكريا القطريين لزيارة بلادها لتجربة مجموعة من العروض السياحية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية "إينا".

وزعمت السفيرة أن إثيوبيا "مهد البشرية، ووطن البن العربي، ومصدر النيل الأزرق بثقافة غنية"، مضيفة أن إثيوبيا "دولة تتحرك وتقدم طاقة إيجابية للمستثمرين".

وقالت إن الدولة تقع في موقع استراتيجي بين أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، وأن شركة الطيران الوطنية الإثيوبية تجعل أديس أبابا مركزا للنقل الجوي في القارة السمراء.

وختمت: "لدينا مجموعة متنوعة من الثقافات في إثيوبيا، تتميز باللهجات المختلفة وطرق ارتداء الملابس والدين. لدينا أكثر من 80 لغة مختلفة في إثيوبيا".

تصريحات السفيرة الإثيوبية تتزامن مع استمرار حكومة آبي أحمد في تعنتها حول الملء الثاني لسد النهضة، حيث تعتزم إتمامه بحلول موسم الفيضانات المزمع يوليو القادم.

وتخشى مصر والسودان من تأثير الملء الأحادي لسد النهضة على حصتيهما التاريخية من مياه النيل، وتطالبان بضرورة الوصول لاتفاق قانوني شامل وملزم حول قواعد الملء والتشغيل.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads