الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بدء امتحانات الدبلومات الفنية بالمحافظات

الرئيس نيوز

بدأت امتحانات الدبلومات الفنية بالمحافظات اليوم السبت وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا.

 

ففي محافظة القليوبية، أكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم انتظام اللجان على مستوى المحافظة في أول أيام الامتحانات التى يؤديها 53 ألفا و844 طالبا وطالبة في 178 لجنة على مستوى المحافظة، مشددا على ضرورة التعقيم والتطهير بجميع اللجان والالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامات حرصا على سلامة الطلاب بجانب تقليل أعداد الطلاب بكل لجنة إلى 14 طالبا للتباعد الاجتماعي بين الطلاب.

 

ووجه وكيل الوزارة، القائمين والمشاركين في أعمال الامتحانات بالعمل على توفير جو من الهدوء والالتزام داخل اللجان الامتحانية وتوفير الطمأنينة للطلبة والطالبات، وأكد أن غرفة العمليات بالمديرية تتابع أعمال الامتحانات لحظة بلحظة لتذليل كافة العقبات وحلها بأقصى سرعة، مشيرا إلى أن هناك تواصلا فعالا بينها وبين غرف العمليات في جميع الإدارات التعليمية لمواجهة أية مشاكل طارئة.

 

وفي محافظة الغربية، أكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم انتظام امتحانات الدبلومات الفنية على مستوى المحافظة والإدارات التعليمية العشر، حيث يؤدي الامتحانات 33 ألفا و269 طالبا وطالبة، أمام 132 لجنة.

 

وأشار إلى وضع خطة بشأن تأمين اللجان ومحيطها بالتعاون مع مديرية الأمن بالغربية، والتنسيق مع شركة كهرباء جنوب الدلتا لتأمين عدم انقطاع التيار الكهربائي أثناء أداء الامتحان، فضلًا عن التنسيق مع مديرية الصحة والإسعاف للتواجد حين الطلب، كما تم التنسيق مع الطب البيطري لتعقيم لجان الامتحانات يومياً.

 

وشدد وكيل الوزارة على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية داخل لجان القطاع، مع مراعاة التباعد الاجتماعي، وتعقيم اللجان يومياً، قبل وبعد العمل باللجان.

 

وأضاف أن المحافظة استلمت كافة مستلزمات التطهير ووسائل الحماية للطلاب والمعلمين والإداريين باللجان، بجانب توفير بوابات تعقيم ذاتي بجميع اللجان وطبيب في كل لجنة بالتعاون مع التأمين الصحي، بالإضافة إلى توفير كميات كبيرة من الكمامات والقفازات الطبية والمستلزمات الوقائية للطلاب والملاحظين والمراقبين وجميع العاملين بالمدارس للحد من انتشار فيروس كورونا، حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.