الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عدد أيام إجازة عيد الفطر للقطاع العام والخاص 2021

الرئيس نيوز


يترقب العديد من العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، عن معرفة عدد أيام إجازة عيد الفطر للقطاع العام والخاص 2021، بالتزامن مع قرب انتهاء شهر رمضان المبارك، حيث يحتفل المسلمون بقدوم عيد الفطر ويتبادلون التهاني بقدومه.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص والحكومة


وأصدرت وزارة القوى العاملة، كتاب دورى رقم 11 لسنة 2021، بشأن منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، إجازة بأجر كامل بمناسبة عيد الفطر، اعتبارا من يوم الأربعاء القادم، وحتى يوم الأحد 16 مايو 2021، وذلك فى الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام.

 إجازة عيد الفطر المبارك 

وأكد منشور وزارة القوى العاملة، أن الإجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ولصاحب العمل عند الضرورة تشغيل العامل فى هذه الأيام، وفقا لأحكام قانون العمل إذا اقتضت ضروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.
 
وأصدرت وزارة القوى العاملة منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة من خلال مكاتب العمل التابعة لها بالمنشآت والشركات فى مواقع العمل والإنتاج للعمل بمقتضاه، والتنبيه نحو وضع أحكامه موضع التنفيذ.

وبذلك فإن إجازة عيد الفطر 2021 رسميا ستكون 5 أيام للعاملين بالقطاعين العام والخاص، وهي أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت والأحد 12 و13 و14 و15 و16 من شهر مايو الجاري، وذلك للعاملين بالحكومة والقطاعين العام والأعمال العام.

ولأول مرة يتساوى عدد أيام إجازات الأعياد للعاملين بالقطاع الخاص بنظرائهم في القطاعات الحكومية حيث تنص القوانين على أن ذلك يرجع إلى صدور قرارات سيادية أو وزارية.

ويبلغ إجمالي عدد أيام الإجازات الرسمية التي يحصل عليها المصريون خلال شهر رمضان الجاري 2021 نحو 7 أيام لبعض الجهات التي لا يحصل العاملون بها على يوم السبت إجازة رسمية، ووصلت إلى 11 يومًا لمن يحصلون على يومي الجمعة والسبت إجازة رسمية.

قد يهمك أيضا..

تعرف على ملخص أحداث مسلسل المداح في شهر رمضان المبارك