الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"هآرتس": تلويح أمريكي بحجب الأسلحة إذا توسعت عملية رفح

الرئيس نيوز

نقلت صحيفة هآرتس عن مسؤولين إسرائيليين، أن الولايات المتحدة أوضحت أنها ستقيد وصول الأسلحة إلى إسرائيل إذا توسعت العملية العسكرية في رفح من دون موافقتها، بحسب “الجزيرة”.

السيطرة على معبر رفح

يذكر أنه في اليوم الـ214 من عدوانه على غزة، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته على مناطق في القطاع المحاصر، وأعلن أن قواته سيطرت "بالكامل" على معبر رفح، في حين قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إنها قصفت قوات الاحتلال المتوغلة شرقي المعبر بقذائف هاون من العيار الثقيل.

كما أعلنت كتائب القسام أنها قصفت بدفعة من الصواريخ قاعدة رعيم، مقر فرقة غزة بجيش الاحتلال، واستهدفت أيضا موقعًا عسكريًا شرق محور نتساريم بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

تحذير دولي

من جهته، حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، من أن أي هجوم عسكري على رفح جنوبي القطاع ستكون له تداعيات كارثية وسيكون خطأ استراتيجيًا، داعيًا كل من له تأثير على إسرائيل للعمل على ثنيها عنه، وفق تعبيره.

وتأتي هذه التطورات في ظل ترقب لاستئناف مفاوضات القاهرة بعد إعلان حركة حماس أمس الاثنين موافقتها على مقترح الوسيطين القطري والمصري لوقف إطلاق النار، حيث أعربت واشنطن عن تفاؤلها بإمكانية تضييق الفجوات بين حماس وإسرائيل.