الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

حماس: لا نقبل بوجود أي قوة احتلال على معبر رفح.. وسيظل فلسطينيا مصريا

الرئيس نيوز

قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، إن حكومة نتنياهو لم تحقق أهدافها العدوانية وتحطمت مخططاتها أمام بسالة شعبنا، وموافقتنا على مقترح الوسطاء في مصر وقطر جاءت بعد شهور من المفاوضات.

تفاصيل الاتفاق

وتابع في مؤتمر صحفي، نقلته “الجزيرة”: “الاتفاق قطع الطريق أمام الاحتلال الذي كان يريد مرحلة واحدة يفرج فيها عن الأسرى ثم يعود لعدوانه، الاتفاق حقق الترابط بين تنفيذ مراحله الثلاث، الاتفاق يمثل إجماعًا وطنيًا لكل قوى المقاومة، تمسكنا خلال المفاوضات بوقف كامل للعدوان وانسحاب الاحتلال من غزة وعودة النازحين”.

واستكمل حمدان: “موافقتنا على مقترح الوسطاء مقابل مناورة حكومة نتنياهو تضع الإدارة الأميركية أمام استحقاق واضح، وفد الحركة توجه إلى القاهرة وهو ما يؤكد جدية موقفنا في التعاون مع الوسطاء لإتمام الاتفاق، نتنياهو يسعى من هجومه على معبر رفح إلى صناعة نصر موهوم يحفظ له ماء وجهه”.

اقتحام معبر رفح

واختتم بالقول: “اقتحام معبر رفح محاولة مكشوفة لتخريب جهود الوسطاء في إنجاز اتفاق وقف العدوان، نثمن للإخوة في مصر رفضهم فتح معبر رفح في ظل وجود القوات الإسرائيلية فيه، لا نقبل بوجود أي قوة احتلال على معبر رفح والمعبر سيظل معبرًا فلسطينيا مصريًا”.