الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. أمين سر مركزية "فتح" يوضح أهمية الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية

جبريل الرجوب أمين
جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح

أكد الفريق جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، أن مصر تقف في مواجهة العدوان الإسرائيلي، مشيرًا إلى أنها توفر كل أسباب الصمود للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

البيئة الإيجابية

وقال الرجوب، في مداخلة مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "مصر التي رعت ووفرت البيئة الإيجابية لنمو بذرة الوطنية في قطاع غزة الذي كان تحت رعاية الدولة المصرية منذ النكبة، هذه الرعاية لهذه البذرة التي نمت إلى أن أصبحت عقيدة كل الفلسطينيين".

وأضاف: "الهوية الوطنية الفلسطينية التي ذرعت في غزة والتي حملها عنوان النضال ياسر عرفات الذي يعد الأب الروحي لهذه الوطنية، وأعتقد أن ذلك يسجل في تاريخ مصر وما قدمته الدولة المصرية في مسيرة نضالنا وتضحياتنا".

وتابع: "اليوم مصر تقف هي وجيشها في مواجهة هذا العدوان والتي تسعى لتوفير كل أسباب الصمود وكل أسباب القوة والقدرة لأهلنا وشعبنا وهم اهل وشعب كل المصريين كي يبقوا في وطنهم؛ التحديات عظيمة وكبيرة وهذه العظمة والشموخ والكبرياء عند كل الفلسطينيين الذين قدموا هذه الملحمة التي تحتوي على كل تجليات الايمان بعدالة قضيتهم".

وواصل الرجوب: "ما يتعرض له أهلنا في غزة من هذا الاحتلال العنصري هذه السياسة التي شكلت آخر صيحة وأحدث نموذج للفاشية في محاولة لتصفية القضية الفلسطينية كقضية سياسية وقضية استقلال وتحرر، التحديات اليوم تقف أمامنا كلنا كمصريين وفلسطينيين وعرب وأحرار، ولكن الدور المصري سواء كان بحكم التاريخ أو الجغرافيا يجعل من الدولة المصرية عنوانًا مهمًا في حماية هذه البذرة القائمة على أن الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة مازالت عنصر واجب الوجود ومصر لتحقيق الاستقرار والسلم العالمي".

وذكر: "الوجه الآخر هو ما يقوم به نتنياهو من محاولات ونحن نواجه سياسة الإرهاب والحصار والخنق والاجتياحات والاغتيالات وكل مظاهر القمع والإرهاب في محاولة لخنقنا ودفعنا باتجاه الهجرة وفي غزة يمارسوا كل أشكال الإرهاب في محاولة لإجلاء 2.4 مليون فلسطيني من القطاع الذي شكل نموذج فيه كل مظاهر وتجليات الصمود والإصرار، ولكن أيضًا كان مصدر قلق وأرق لليمين الفاشي الإسرائيلي الذي يرى أن القضية الفلسطينية غير موجودة وأن الاعتراف بحق الفلسطينيين ليس جزءًا من الأجندة الفاشية الإسرائيلية".