الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كارت شحن عدادات الكهرباء يثير أزمة في سوهاج

الرئيس نيوز

تداول عدد من سكان محافظة سوهاج صور للمواطنين وهم يعانون في شحن كروت الكهرباء من شركة الكهرباء، وكتبوا عبر الصور المتداولة علي صفحات أهالي سوهاج :"شركه الكهرباء ومعاناة شحن الكارت.. كان الله في عون المواطن السوهاجي".

قال حسام الشويخ أحد المواطنين المتضررين: "يقوم الناس بالشحن من شركة الكهرباء وذلك لان جميع ماكينات الشحن الإلكتروني سواء فوري أو أمان أو مصاري متوقف في سوهاج منذ ٣ أيام مضت".

بينما قال مواطن آخر: " ياجماعه أقسم بالله حرام اللى بيحصل فينا ده لسه شاحن الكارت بـ 100 من 3 أيام وخلص انهارده وكمان الشحن الفورى السيستم واقف ونروح جميع شركات الكهرباء كلها زحمه مش كفاية عملتوا عدادات كارت لا كمان مفيش ليها شحن".

بينما قالت مواطنة اخري: " بسبب هذه الكارثة تكون سوهاج المحافظة الأولي في الإصابة بكورونا.. حرام اللى بيحصل فينا دا واقفين بالطوابير علشان شحن الكارت".


وكان قد قام أحمد سامي القاضي، نائب محافظ سوهاج، بجولة ميدانية مفاجئة تابع خلالها مدى التزام المحلات، والمقاهى، والكافيهات، والمولات، بالغلق في ٩ مساء، وفقا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك بالتوازي مع تنفيذ حملات موسعة بباقي مدن، وقرى المحافظة، تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج.

شملت جولة نائب المحافظ، تفقد عددا من الشوارع والميادين بنطاق مدينة أخميم، وحي غرب سوهاج، يرافقه حسين حبارير رئيس مركز ومدينة أخميم، وأحمد الشطوري رئيس حي غرب، حيث اطمأن على التزام أصحاب المحلات، والمقاهى، والكافيهات، بمواعيد الغلق المقررة.

وناشد نائب المحافظ، خلال جولته المواطنين بأهمية الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، والحرص على ارتداء الكمامة، حفاظا على سلامتهم، مؤكدا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، موجها بتكثيف حملات الرقابة والمتابعة يوميا على الأسواق والمحال التجارية لمتابعة تطبيق قرارات رئاسة مجلس الوزراء.