الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد صرف مرتبات شهر مايو.. إليك تفاصيل الجدول

الرئيس نيوز


يترقب العديد من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، مواعيد صرف مرتبات شهر مايو، حيث يتم تقسيم الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها لتصل مواعيد الصرف إلى خمسة أيام، وفقا لما أعلنته وزارة المالية و ذلك في سياق الجهود التى تبذلها الدولة للحد من التجمعات، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد، والمساعدة في التيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

مواعيد صرف مرتبات شهر مايو


ومن جانبها، أعلنت وزارة المالية، عن بدء صرف مرتبات شهر مايو، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 23-5-2021 وحتى يوم الخميس الموافق 27-5-2021، وذلك لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

مواعيد صرف مرتبات شهر مايو


ويتم صرف مرتبات موظفي 33 وزارة وهيئة ومؤسسة حكومية تابعة لها يوم 23 -5-2021، ومن بعد ذلك صرف مرتبات موظفي 20 وزارة وهيئة ومؤسسة حكومية تابعة لها يوم  25-5-2021 فيما يتم صرف رواتب 13 وزارة وباقي الهيئات والجهات الحكومية يومي 26-5-2021 و27-5-2021.

الجدير بالذكر أن الدولة المصرية تعمل بالتعاون مع وزارة المالية موعد صرف مرتبات بإجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19 وترشيد وتوجيه المواطنين بشكل عام والموظفين بشكل خاص أثناء سحب الرواتب للحد من انتشار الفيروس والحد أيضًا من الإصابات وحالات الوفاة.

كما تمتاز مصر بوجود الأزمة العالمية البيئية بسرعة التحرك والتوجيه وذلك جعلها أكثر الدول الأقل إصابات والوفيات والأعلى تعافي من ذلك الوباء، وفي السطور القادمة  نقدم الإجراءات الوقائية لصرف رواتب للعاملين في الدولة.

الإجراءات الوقائية لصرف رواتب للعاملين في الدولة:

استخدام قفاز أو المناديل الورقية عند الضغط على زر ماكينات الصرف.
استعمال الكحول لتعقيم اليدين.
الابتعاد عن الأماكن المزدحمة.
تجنب ماكينات الصرف المزدحمة قدر المستطاع.
تخصيص إمكان لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن الذين هم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.