الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أستاذ أوبئة يكشف عن موعد الوصول إلى ذروة الموجة الثالثة في مصر

الرئيس نيوز

أكد الدكتور إسلام عنان؛ أستاذ اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة؛ أن متابعة الوضع الوبائي في مصر يتم بناء على الدراسات السابقة وملاحظة موقف الدول الشبيهة بنا من حيث عدد الإصابات وتوزيع اللقاح.

وقال عنان في تصريحات لبرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "لازلنا موجودين في فترة ارتفاع الإصابات ومن المتوقع أن نشد ذروة الإصابات خلال الأسبوع القادم بعدها تبدأ الأعداد في الانخفاض".

وأضاف: "الإجراءات الاحترازية والقرارات التي اتخذتها الدولة مهمة ولكن الهدف منها ليس التحايل عليها؛ الدولة تقوم بالإغلاق لتقليل التجمعات وخفض أعداد الإصابات".

وتابع: "التوعية عليها دور مهم؛ نريد أن نخرج من الموجة بأقل عدد من الإصابات وأقل عدد من الوفيات؛ الموجة وفقا للتوقعات سوف تنكسر في يونيو القادم أو بعد العيد بأسبوعين".

وأكمل: "الدول التي قامت بتوزيع اللقاحات بنسبة كبيرة أصبح لديها أعداد إصابات ووفيات أقل ولابد أن يسجل المصريين للحصول على اللقاح خاصة وأن نسبة توزيع اللقاحات لدينا أقل من 1%".

وأشار عنان إلى أن الإجراءات الحكومية الجديدة جعلت المواطن يشعر بوجود أزمة حقيقية وبالتالي ارتفع التزامه بالإجراءات الاحترازية.