الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"الوحش اللطيف".. مرشح لانتخابات حاكم كاليفورنيا يستعين بدب كبير

الرئيس نيوز

استعان جون كوكس، رجل الأعمال الأمريكي من بلدة رانشو سانتا، الذي ترشح دون جدوى لمنصب حاكم كاليفوررنيا في عام 2018، في حملته الانتخابية الحالية بدب كبير الحجم يبلغ وزنه حوالي 1000 رطل ووعدت حملته بإجراء "تغييرات مذهلة" إذا تم انتخابه.

وبدأ كوكس أيضًا جولة في 6 مدن بالحافلة مع الدب الذي يجري خلفه في بعض الأحيان. كانت أول محطتين يوم الثلاثاء على الواجهة البحرية في سكرامنتو وخارج مطعم The French Laundry في يونتفيل حيث تناول العشاء مع عدد من السكان المحليين مع اتباع الإجراءات الاحترازية أثناء إغلاق كوفيد-19.

وذكرت صحيفة تايمز أوف سان دييجو الدب بأنه مروض، وتصفه إعلانات كوكس المرشح بأنه "ألطف وأذكى وحش يمكن أن تقابله في حياتك".

لكن هذا لم يمنع مشرعًا بارزًا في سان دييجو من اتهام كوكس باستغلال الحيوان. وقال السناتور بن هيسو: "قبل عامين أقر الكونجرس قانونًا يحظر استخدام الحيوانات البرية في السيرك، في حين أن نص القانون يتعلق بالسيرك، فإن روح القانون تحمي الحيوانات، مثل الدببة، من استخدامها في سياق الانتخابات أو في حيلة الدعاية الانتخابية التي ابتدعها كوكس".

يهدف كوكس باستخدام الدب إلى إرسال رسالة مفادها أن كاليفورنيا سئمت وعود رجال السياسة المهذبين التي لا يتحقق منها إلا القليل والآن تحتاج إلى حاكم جسور لا تنقصه الشجاعة ويستطيع أن يفي بما يعد وأن يتخذ إجراءات مفيدة بعيدًا عن الوعود المنمقة التي صاغها الحكام السابقون ولم يحققوا أغلبها.