الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ميعاد أول أيام عيد الفطر 1442

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المسلمين داخل جمهورية مصر العربية، عن موعد أول أيام عيد الفطر 1442، خاصة مع قرب انتهاء شهر رمضان المبارك، حيث يستقبل المسلمون عيد الفطر بفرحة وسعادة بعد انتهاء أيام الصيام خلال شهر رمضان المبارك، حيث تنطلق تكبيرات العيد من المساجد، ويؤدي المسلمين صلاة العيد في الساحات الكبرى والمساجد، وعقب صلاة العيد يتم تبادل التهاني بقدوم العيد.

ميعاد أول أيام عيد الفطر 1442


ويحتفل المصريون بعيد الفطر، بتزيين الشوارع بمظاهر العيد، وارتداء الملابس الجديدة، كما يعد كعك العيد، من أبرز مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وتتفنن النساء فيعمل الحلويات والمعجنات الأخرى التي تقدم للضيوف من الأقارب والأصدقاء ابتهاجا بقدوم عيد الفطر.

ومن جانبه، أكد الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه وفقا لحسابات المعهد، فمن المتوقع أن يكون يوم الأربعاء الموافق 12 مايو المقبل، هو المتمم لشهر رمضان المبارك؛ ليكون الخميس الموافق 13 مايو المقبل، هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأكد القاضي، أن شهر رمضان المبارك، سيكون 30 يوما هذا العام، وأن آخر أيام شهر رمضان 2021 سيكون الأربعاء الموافق 12 مايو 2021.

تابع أيضاً:



كما أكدت هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية أن شهر رمضان هذا العام سيستمر 30 يوما، وبذلك يكون موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في السعودية، فلكيا سيوافق يوم الخميس 13 مايو الجاري، حيث إن شهر رمضان المبارك بدأ في المملكة يوم الثلاثاء 13 أبريل الماضي، بعد أن تحرت السعودية هلال الشهر الكريم مرتين.

ورغم تأكيد الحسابات الفلكية أن أول أيام عيد الفطر 2021 في السعودية، سيوافق 13 مايو الجاري، إلا أنه من المقرر استطلال رؤية هلال عيد الفطر المبارك يوم 11 مايو الجاري، الموافق 29 رمضان 1442 هجريا.