الجمعة 07 مايو 2021 الموافق 25 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

رسائل ولي العهد السعودي.. ماذا لو خرج بن عبدالوهاب من قبره الآن؟

السبت 01/مايو/2021 - 01:54 م
الرئيس نيوز
طباعة
وجه الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رسائل هامة؛ رسم من خلالها استراتيجية جديدة للمملكة لتحقيق استقرار وسلام المنطقة بدون تنازل عما سماه بالثوابت والخطوط العربضة، كما اتسم حديثه ولي العهد السعودي في مجمله بشفافية عالية.

جاء ذلك خلال حواره مع الإعلامي عبدالله المديفر، على التلفزيون السعودي، وعدد من القنوات العربية مساء الثلاثاء الماضي.

وتطرّق ابن سلمان في حواره إلى مسألة الدين في المملكة، وجدد هجومه على "التطرّف" معتبراً "أي شخص يتبنى منهجاً متطرفاً، حتى لو لم يكن إرهابياً، فهو مجرم".

ودعا إلى الاجتهاد وعدم الاعتماد على النصوص الدينية غير الواضحة، وقال: "في الشأن الاجتماعي والشخصي فقط ملتزمين بتطبيق النصوص المنصوص عليها في القرآن بشكل واضح.. الحكومة ملزمة بالحديث المتواتر في الأمور الشرعية وتنظر في حديث الآحاد ولا تنظر للخبر إلا في حالات خاصة".

وعن مؤسس الدعوة الوهابية محمد بن عبد الوهاب، قال: "متى ما ألزمنا أنفسنا بمدرسة معينة أو بعالم معيّن معناه ألّهنا البشر.. الشيخ محمد بن عبد الوهاب لو خرج من قبره ووجدنا نلتزم بنصوصه ونغلق عقولنا للاجتهاد ونؤلهه أو نضخمه لعارض هذا الشيء، فلا توجد مدرسة ثابتة ولا يوجد شخص ثابت، القرآن والاجتهاد مستمران.. وكل فتاوى حسب كل زمان ومكان".
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads