الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف على موعد صرف معاشات هذا الشهر "شهر مايو 2021"

الرئيس نيوز

موعد صرف معاشات هذا الشهر "شهر مايو 2021".. يبحث العديد من أصحاب المعاشات وذويهم داخل جمهورية مصر العربية، عن موعد صرف معاشات هذا الشهر، بالتزامن مع بدء الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية صرف المعاشات لما يقرب من ١٠.٥ مليون مواطن من أصحاب المعاشات.

ومن جانبه، قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة اتخذت كافة التدابير والإجراءات لتيسير عملية صرف المعاشات خلال فترة
العطلة الرسمية.

وأوضح رئيس الهيئة، أنه تم تغذية كافة ماكينات الصراف الآلي على مستوى الجمهورية وتم تشكيل لجنة متابعة على أعلي مستوي لمتابعة تغذية ماكينات
الصراف الآلي على مستوى الجمهورية خلال فترة العطلة وسيتم عودة العمل بجميع المكاتب على مستوى الجمهورية يوم الثلاثاء المقبل.

وكانت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى قد أنهت استعداداتها لصرف معاشات شهر مايو، بدءاً من يوم السبت 1 مايو وفق جدول زمنى، ويتاح لأصحاب المعاشات فئة 1000 جنيه أو أقل بصرف معاشهم خلال يومي الأحد الموافق 2 مايو والاثنين 3 مايو.

موعد صرف معاشات هذا الشهر "شهر مايو 2021"


فيما يُتاح لأصحاب المعاشات فئة (من 1000 إلى 2000 جنيه) لصرف مستحقاتهم يومي الثلاثاء 4 مايو والأربعاء 5 مايو، بينما يُتاح لأصحاب المعاشات فئة (من 2000 حتى 3000 جنيه) صرف معاشاتهم يومي الخميس 6 مايو والسبت 8 مايو، فيما يُتاح لأصحاب المعاشات الفئة التي يزيد معاشاتهم عن مبلغ 3000 جنيه، والأشخاص الذين يتخلفون عن موعد الصرف الخاص بهم في الأيام المحددة لهم، صرف معاشهم بدءاً من يوم الأحد الموافق يوم 9 مايو.

 موعد صرف معاشات هذا الشهر "شهر مايو 2021"، نسقت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي مع الهيئة القومية للبريد، لمنع أى تكدس وتزاحم على مكاتب البريد خلال شهر رمضان، على أن تكون عملية الصرف لجميع أصحاب المعاشات وفق إجراءات احترازية تحسبا لتفشي فيروس كورونا.

كانت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي قد نفت ما تردد مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إيقاف الصرف علي البطاقات الزرقاء القديمة اعتباراً من يونية 2021.

قد يهمك أيضا: