السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«يتعرض للابتزاز».. النواب يرفض طلب النيابة باتخاذ الإجراءات الجنائية ضد رئيس «إفريقية البرلمان»

الرئيس نيوز

رفض مجلس النواب الطلب المقدم من النائب العام بشأن الإذن باتخاذ الإجراءات الجنائية قبل النائب شريف الجبلي رئيس لجنة الشئون الإفريقية، للاستمرار في السير في إجراءات المحاكمة فى القضية رقم (28733) لسنة 2018 جنح قسم العجوزة ، والمقيدة برقم 2401 لسنة 2021 جنح مستأنف شمال الجيزة، والمقيدة برقم "77" لسنة 2021.

فيما عرض المستشار ابراهيم الهنيدي رئيس اللجنة التشريعية تقرير اللجنة الذي رفض طلب النائب العام بسبب توافر الكيدية في البلاغ.

أكد النائب شريف الجبلي أنه كان يوجد معاملات تجارية بينه وبين الشاكي وأن الشاكي أخذ حكم غيابي عليه بعد أن طعن عليه بالتزوير، علي الرغم من أن الشيك محل الواقعة رفض بسبب عدم كفاية الرصيد وليس تزوير التوقيع، وقال الجبلي "انا منصوب عليا" من هذا الشخص. 

ومن جانبه أكد النائب ايهاب الطماوي وكيل اللجنة التشريعية أن النائب شريف الجبلي يتعرض للابتزاز من هذا الشخص وقدم إلي اللجنة مما يفيد حصوله علي عدد من الاحكام القضائية ضد المجني عليه وقدم ما يفيد أن هذا الشخص ملوث السمعة ومحبوس ، وبالتالي النائب شريف الجبلي  مجني عليه وليس جانيا، وبالتالي فأن اللجنة رأت توافر الكيدية في القضية ورفضت الطلب المقدم من النائب العام.