الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد قليل.. رئيس الوزراء يلقي بيان الطوارئ أمام "النواب"

الرئيس نيوز

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، حضور كل من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لإلقاء بيان مبررات فرض قانون الطوارئ، ووزير النقل الفريق كامل الوزير لإلقاء بيان له حول جهود تطوير السكك الحديد.

كما يناقش المجلس في جلسته العامة مشروع قانون مقدم من الحكومة حول تعديل بعض أحكام القانون رقم 84 لسنة 2015 بإنشاء صندوق تحيا مصر، كما تناقش الجلسة مشروع قانون آخر مقدما من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الكهرباء الصادر بالقانون رقم 87 لسنة 2015.

وأحال المجلس أمس، بيان وزيرة التخطيط بشأن خطة التنمية، إلى مجلس الشيوخ لمناقشته وشهدت الجلسة اليوم إلقاء بيان الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والذي تمت إحالته لمجلس الشيوخ، وكذلك بيان وزير المالية، والذي تمت إحالته إلى لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.

كما أحال قرار مجلس الشيوخ على مشروع قانون إنشاء صندوق الوقف الخيرى ورفض تعديل قانون التعليم والذى يتضمن نظاما جديدا للثانوية العامة.

ووقف المجلس دقيقة حداد ترحما على شهداء حادثة خروج قطار (القاهرة- المنصورة) عن القضبان في منطقة طوخ ونعى المستشار الدكتور حنفى جبالى، لشعب مصر وقيادته السياسية، بقلوب يملأها الحزن، ضحايا قطار بنها – المنصورة، والذى أدمى قلوبنا، مضيفًا: وإذ يتابع المجلس عن كثب التحقيقات تجريها النيابة العامة في الحادث الأليم وما تسفر عنه من نتائج والوقوف على المتسبب، فإنه يتقدم بخالص المواساة لأسر الضحايا والمصابين، داعين أن يتغمد شهداء الحادث برحمته ويلهم ذويهم صبر المؤمنين وأن يعجل بشفاء المصابين.