الجمعة 07 مايو 2021 الموافق 25 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

خدم بالأمن الوطني واستشهد في حادث الواحات.. من هو العقيد أحمد فايز؟

الإثنين 26/أبريل/2021 - 12:26 م
الرئيس نيوز
طباعة
في أحداث الحلقة الـ13 من مسلسل "الاختيار 2"، ظهر اسم العقيد أحمد فايز الذي جسد دوره الفنان أحمد سعيد عبدالغني، حيث كان يتعاون مع المقدم "زكريا"، يقوم بدوره كريم عبدالعزيز، في القبض على عناصر إرهابية تختبئ في الجيزة.

وارتفع معدل البحث عن الشهيد العقيد أحمد فايز على محركات البحث، ومن أبرز المعلومات المتاحة حوله استشهاده عام 2017 في حادث الواحات، في عملية استشهد فيها 16 فردا من قوات الأمن، فضلا عن إصابة 13 آخرين.

من هو الشهيد أحمد فايز

الشهيد أحمد فايز من مواليد السبعينيات، ولد بقرية ديرمواس بمحافظة المنيا، وتخرج عام 1995، والتحق بالأمن الوطني ليبدأ مسيرته في مكافحة الإرهاب، وكان شاهد الإثبات الأول بقضية "خلية الصواريخ" والمسؤول عن ضبط المتهمين وعددهم 36.



الشهيد أحمد فايز تولى أيضا مسؤولية جمع التحريات فى قضية "جند الشام" وقبض على عدد من المتهمين، وكان العقيد أحمد فايز من الضباط المشهود لهم بالكفاءة المهنية والتدريبية العالية، ومن ضمن فرقة "المهام الخاصة" المكونة من ضباط الأمن الوطني والقوات الخاصة.

أحمد فايز .. شهيد حادث الواحات

خدم الشهيد أحمد فايز في جهاز الشرطة أكثر من 20 عاما، وبعد تخرجه في كلية الشرطة عام 1995، التحق بجهاز الأمن الوطني، وبدأت مسيرته التي انتهت عام 2017 باستشهاده في إحدى مداهمات قوات الأمن لعناصر إرهابية في الكيلو 135 من طريق الصحراء.



استشهاد العقيد أحمد فايز جاء منذ ورود معلومات بوجود واختباء عناصر إرهابية في الواحات التابعة لمحافظة الجيزة، لتتحرك قوات الأمن إلى المكان، وبعد وصولهم وقعت اشتباكات أسفرت عن استشهاد 16 من قوات الأمن، من بينهم العقيد أحمد فايز وإصابة 13 آخرين.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads