الجمعة 07 مايو 2021 الموافق 25 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الجريدة الرسمية تنشر قرار قبول استقالة أسامة هيكل من الحكومة

الإثنين 26/أبريل/2021 - 12:08 م
الرئيس نيوز
طباعة
نشرت الجريدة الرسمية قرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بقبول استقالة أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام.

وكان  المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، صرح أمس بأن أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، تقدم باستقالته من منصبه، للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، نظرا لظروف خاصة.

وأرجع "هيكل" قرار الاستقالة إلى "ظروف خاصة"، وتأتي الاستقالة بعد معركة شرسة تعرض لها الوزير بعد استجواب النائب نادر مصطفى، وكيل لجنة الإعلام، حول مخلفات جسيمة وقع فيها الوزير.

النائب تامر عبدالقادر، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، قال في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز" إن قرار استقالة هيكل من منصبه تأخر كثيرا وكان عليه أن يبادر بها خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن تقرير اللجنة الذي صدر تعقيبا على بيان الحكومة تضمن محاسبة المسئولين عن المخالفات المالية والإدارية التي تضمنها التقرير.

وطالب "عبدالقادر" الحكومة بالتحرك نحو تنفيذ ما تضمنه التقرير وإحالة المخالفات للنيابة العامة لبدء التحقيق فيها، مشيرا إلى أن تقرير اللجنة تضمن في الرأي النهائي رفض البيان ومحاسبة المسئول والتحقيق في المخالفات، وطالب بمنح مزيد من الصلاحيات للهيئات الثلاث "المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام" المنصوص عليها في دستور 2014 لإدارة المنظومة بشكل كاف، وإبراز دور هيئة الاستعلامات لأن لها دور هام في المنظومة.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads