الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مصرع جميع أفراد طاقم الغواصة الإندونيسية.. وبوتين يعزي ويدودو

الرئيس نيوز

أعلنت السلطات الإندونيسية، أمس، العثور على الغواصة المفقودة، ولكن بعد مصرع جميع أفراد طاقمها البالغ عددهم 53 شخصا.

وقال الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، إنه قدم تعازيه لأسر بحارة، لقوا حتفهم، عقب غرق غواصتهم، خلال تدريب عسكري قبالة ساحل جزيرة بالي.

وأضاف جوكو أن قادة الجيش والبحرية يطلعونه على أحدث المستجدات بشأن جهود البحث عن الغواصة "كيه.آر.آي نانجالا 402" وهي صناعة ألمانيا، وكان على متنها 53 فردا.

وقال الرئيس في مقطع فيديو تم بثه عبر موقع يوتيوب: "هذا الحادث صدمة لنا جميعاً. لقد أعربنا عن حزننا العميق بسبب تلك المأساة، خاصة لأسر الغواصين".

ووصلت سفينة إنقاذ الغواصات "إم في سويفت ريسكيو" من سنغافورة إلى منطقة البحث صباح اليوم الأحد، ونشرت مركبتها التي تعمل تحت الماء ويجري تشغليها عن بعد، لمتابعة عمليات البحث التي بدأتها سفينة إندونيسية، طبقاً لما ذكره بيان الجيش.

وكانت الغواصة " كيه آر آي نانغالا 402" التي تعمل بالديزل، فقدت أثناء مشاركتها في تدريب علي استخدام الطوربيد يوم الأربعاء، وحصل خطأ في "وقت التبليغ المجدول" وفاتها النداء الخاص بالتدريبات.

من جهته، أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، عن تعازيه للرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو فيما يتعلق بغرق الغواصة في بحر بالي، بحسب موقع الكرملين على الإنترنت.

وجاء على موقع الكرملين: "عزيزي السيد الرئيس، أرجو أن تتقبلوا تعازينا الحارة فيما يتعلق بغرق غواصة للقوات البحرية الإندونيسية في بحر بالي. أطلب منكم أن تنقلوا عبارات التعاطف الصادق والدعم لأسر وأصدقاء البحارة المتوفين وكل أهل بلدكم".