الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعتمد على السولار.. الغرف التجارية: منتجات الدواجن والبقوليات ومواد البناء لن تتأثر بزيادة البنزين

الرئيس نيوز

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، إن تحريك أسعار البنزين لن يؤثر بأي حال من الأحوال على أسعار الطيور، لعدم دخول البنزين ضمن مستلزمات الإنتاج.

وأوضح السيد، في تصريحات للرئيس نيوز، أن مزارع الدواجن تعتمد بشكل أساسي على السولار في عملية تدفئة الطيور خلال فترات تراجع درجات الحرارة، إضافة إلى استخدام السولار أيضا في عمليات النقل.

وكشف نائب رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، عن احتمالية ارتفاع أسعار اللحوم جنيه أو أثنين على الأكثر بعد الزيادة الطفيفة في أسعار البنزين، ولكن نظرا لوجود مخزون من اللحوم لدى المواطنين والتجار خلال الفترة الحالية، وفي ظل حالة الركود في المبيعات الآن، فلن ترتفع اللحوم إلى بعد نشاط السوق مرة أخرى.

وأضاف شرف، في تصريحات للرئيس نيوز، أنه نظرا للزيادة الطفيفة جدا بأسعار البنزين، فمن الممكن أن يتحمل عدد من التجار تلك الزيادة التي تقدر بجنيه أو أثنين في الكيلو على الأكثر، وبالتالي فلن يشعر بها المواطن من الأساس، متوقعا بداية نشاط الأسواق مرة أخرى فور نفاذ الكميات المخزنة لدى المواطنين.

وأشار أحمد الباشا إدريس رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلى أن أسعار الفول والبقوليات لن تشهد أي زيادات تأثرا بارتفاع أسعار البنزين على الإطلاق خاصة وأن عمليات نقل السلع تتم أغلبها بسيارات تعتمد على السولار كوقود لها وليس البنزين.

وشدد إدريس للرئيس نيوز، أن السولار لم يشهد أي زيادة في الأسعار، وبالتالي فلا يوجد أي تأثير يذكر علي أسعار البقوليات في الأسواق، مؤكدا على توافر جميع أنواع البقوليات بكميات وفيرة بالأسواق واسقرار اسعارها.

ونوه أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن جميع مواد البناء لن تتأثر بزيادة البنزين، خاصة وأن عمليات نقل الحديد والأسمنت ومواد البناء بشكل عام، تتم من خلال سيارات تستخدم السولار كوقود لها، موضحا أن اسعار الحديد مستقرة خلال الفترة الماضية وحتى الآن بين سعر يبدأ من 13.200 جنيه وحتى 13.800 جنيه للمستهلك.

وأكد الزيني، في تصريحات للرئيس نيوز، إلى أن معدلات اقبال المواطنين والمستهلكين على شراء مواد البناء ضعيفة للغاية خلال شهر رمضان، متوقعا عودة نشاط عمليات البيع والشراء بالأسواق مرة أخرى فور انتهاء عيد الفطر المبارك.