الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

بعد استقالة الوزير.. ما مصير استجواب النواب ضد أسامة هيكل؟

الرئيس نيوز

بعد أقل من شهرين على إعلان المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موافقة أعضاء البرلمان على تفويض هيئة المكتب بتحديد موعد لمناقشة الاستجواب المقدم ضد وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل، تقدم الأخير الأخير اليوم باستقالته من منصبه، للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء.

ويعد الاستجواب الذي تقدم به النائب نادر مصطفى، وكيل لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لوزير الدولة للإعلام أسامة هيكل، هو الاول في الفصل التشريعي الثاني، حيث تضمن الاستجواب اتهامات للوزير بمخالفات التى ارتكبها بصفته وزيرا ورئيسا لمجلس إدارة الشركة المصرية للإنتاج الإعلامى.

لكن بعد استقالة الوزير، أصبح الاستجواب في مهب الريح، حيث نصت المادة 225 من اللائحة على "يسقط الاستجواب بزوال عضوية مُقَدِمه، أو صفة من وجه إليه، أو بانتهاء الدور الذى قُدم خلاله"،. وبالتالي سقط الاستجواب بعد تقدم أسامة هيكل  من منصبه.

وكان النائب نادر مصطفى قد تقدم بالاستجواب لرئيس مجلس النواب، واتهم الوزير بالتقصير والفشل فى أداء مهام منصبه المكلف بها، واستمرار ارتكابه مخالفات مالية وإدارية بالشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي بالمخالفة للدستور والقانون.