الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رياح مثيرة للأتربة.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية المتوقع حدوثها من 25 لـ30 أبريل

الرئيس نيوز

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر المتوقع حدوثها خلال الفترة من 25 وحتى 30 أبريل الجاري.

وقالت الأرصاد، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، اليوم السبت، إنه من المتوقع أن يشهد يوم الأحد ارتفاعًا مؤقتًا في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، إضافة إلى نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وغرب البلاد وشمال الصعيد.


وأوضحت أنه من المتوقع تعرض مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد وجنوب سيناء لنشاط رياح، وذلك يوم الاثنين الموافق 26 أبريل الجاري.


ولفتت إلى أنه من المتوقع تعرض مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد وجنوب سيناء لنشاط رياح أحيانًا، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 27 أبريل الجاري.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على الأنحاء كافة، اعتبارًا من الأربعاء الموافق 28 أبريل الجاري، ليسود طقس حار نهارًا على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ولطيف ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ومعتدل جنوبا.

 

وتابعت أنه من المتوقع تعرض مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء لنشاط رياح أحيانًا، وذلك يوم الأربعاء الموافق 28 أبريل الجاري.

 

وتوقعت تعرض مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء، لنشاط رياح وذلك يومي الخميس والجمعة الموافقين 29 و30 أبريل.