الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

فريق ساويرس.. "ZED" في دوري الدرجة الثانية بـ"طموح بيراميدز"

الرئيس نيوز

أعلن نادي إف سي مصر بيع فريق الكرة لشركة ZED، سبتمبر الماضي، بعدما تأكد هبوط الفريق.

ويطمح أنسي ساويرس، رئيس مجلس إدارة النادي، في تحقيق طفرة رياضية بتصعيد الفريق من الدرجة الثانية للمنافسة بين كبار الدوري الممتاز، ساعيًا لتكرار تجربة نادي بيراميدز، الأسيوطي سابقا، وأصبح ينافس في المربع الذهبي للمتاز إضافة إلى المشاركة في المحافل الأفريقية.

ويتولى أنسي ساويرس رئاسة مجلس النادي، فيما يتولى أحمد دياب الرئيس التنفيذي لشركة «زد» للاستثمار الرياضي، ويعتمد ساويرس في تجربته على عدد من نجوم الرياضة على رأسهم أحمد حسن عميد لاعبي العالم، وأحمد حسام ميدو نجم الزمالك الأسبق، وحازم إمام نجم الزمالك الأسبق وعماد متعب مهاجم الأهلي الأسبق ومحمد زيدان لاعب المنتخب الوطني الأسبق.

ولكن الحلم سيكون صعب التنفيذ في الوقت الجاري أو ربما سيحتاج لأموال طائلة من أجل إبرام صفقات أفضل قادرة على التأهل إلى الدوري الممتاز والمنافسة مع الكبار.

وقام ساويرس بالاعتماد على عدد من نجوم الكرة المصرية لإدارة النادي وتطويره لكنه لم يتعاقد مع لاعبين كبار قادرين على تحقيق فكر نجوم الكرة القدامى لتصبح محصلة تلك المجهودات غير مثمرة، ويقع فريق ZED في المركز التاسع بعد خوض 21 مباراة ليصبح حلمه في الصعود للممتاز ضعيف للغاية.

ويحتل فريق ZED المركز التاسع من مجموعة القاهرة بدوري الممتاز ب برصيد 25 نقطة.