الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عبد الرحيم علي يكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال الشهيد محمد مبروك

الرئيس نيوز

قال الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي؛ إنه تألم حين شاهد حلقة أول أمس من مسلسل الاختيار والتي جسدت اغتيال المقدم محمد مبروك الضابط بالأمن الوطني على أيدي جماعة الإخوان الإرهابية.

وأوضح علي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على منصة "شاهد": "شعرت بالفخر بعد تجسيد البطولات في المسلسل؛ في السابق كانوا يقولون على أي مقرب من ضباط أمن الدولة أنه (بتاع أمن الدولة) لكن الأن مصر كلها أصبحت (بتاعة أمن الدولة)".

وأضاف: "المسلسل تمكن من توضيح ما هي وظيفة الجهاز وكيف تصدي مع المخابرات الحربية والعامة وحمى مصر من مصير أسود مثلما واجهته سوريا والعراق وليبيا".

وتابع: "كان يجب على المسلسل أن يبرز دور الصحفي الذي احتضن اللواء نبيل فراج بعد إصابته في كرداسة وهذا الصحفي تخلى عن عمله وخاطر بحياته".

وأوضح: "كل التحية لصناع المسلسل؛ ومحمد مبروك بطل وكان هناك مجموعة عمل تصاحبه وهم اللواء محمد الحنفي واللواء عادل عزب الذي قام بتسجيل المكالمة بين محمد مرسي وأحمد عبد العاطي وضابط المخابرات الأمريكي في تركيا".

وأكمل: "القضية لم تكن تخابر مع حماس ولكنها كانت تخابر مع وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وأنا أبلغت النائب العام بالقضية خلال فترة حكم محمد مرسي".

وأوضح: "ضابط ولواء تحدوا أكبر قوة في الكون وأكبر منظمة في الكون وقاموا بالتسجيل لهم والمكالمة سرقت بعد اقتحام مقر أمن الدولة؛ كان هناك حقيبة تحتوي على المحضر وتسجيل المكالمة".

واختتم: "المكالمة المسجلة كانت لمدة ساعة على يومين ولو المحضر تمت قراءته مبكرا لربما تجنبنا أمور كثيرة؛ محمد مبروك حمى المحضر الأصلي وعاد ولولا ما قام به لما كان هناك قضية من الأساس".