الخميس 13 مايو 2021 الموافق 01 شوال 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

حوار| حمادة هلال: تمنيت تقديم "المداح" منذ سنوات.. ولا أهتم بالبطولة المطلقة

الإثنين 19/أبريل/2021 - 10:01 م
الرئيس نيوز
محمد السيد
طباعة
- لا يوجد عمل فني يتوقف على دور البطل فقط.. و"المداح" ليس له علاقة بالدجل والشعوذة نهائيًا
- أتمنى أن تعيش أغاني المسلسل مع الجمهور والعمل يتناسب مع الشهر الكريم٤
- أختار أعمالي بعناية والأولوية أن يحمل العمل رسالة بجانب الجذب والترفيه 
- المداحين  شريحة في المجتمع لم تلق اهتمام في السينما أو الدراما من قبل

فنان شامل صاحب إطلالة مميزة، وبرغم بداياته كمطرب وشهرته في عالم المزيكا، إلا أنه تمكن من حجز مكان له على ساحة التمثيل، بعد نجاح تجاربه في السينما والدراما أيضا.
 يخوض النجم حمادة هلال السباق الدرامي الرمضاني هذا العام بمسلسل "المداح"، والذي حقق كبير فور عرض أولى حلقاته، وأشاد به الجمهور والنقاد على حد السواء، نظرا لفكرته الجديدة على الدراما 
وفي حواره مع ـ"الرئيس نيوز" تحدث عن مسلسله الجديد، كاشفا الكثير من الكواليس حول العمل.
 وإلى نص الحوار..

بداية .. ما سبب اختيارك مسلسل "المداح" لتخوض به السباق الدرامي الرمضاني؟
فكرة مسلسل المداح خاصة بي من سنوات طويلة، وكنت أتمنى تقديمها في عمل فني، وعندما أتيحت الفرصة لم أتردد على الإطلاق، وقررت أن أقدمها للجمهور، فهي فكرة جديدة تماما على الدراما المصرية وتحمل الكثير من المعاني وتكشف الكثير عن هذا العالم الخاص بالمداحين، وهم شريحة في المجتمع المصري لم تلق اهتمام في السينما أو الدراما من قبل.
هل يتعلق العمل بموضوعات مثيرة للجدل حول الطرق الصوفية وعالم الدراويش؟
المداح له علاقة بكل شىء في هذا العالم، بداية من الدروشة والطرق الصوفية وغيرها، وأزن أنننا نقدم تفاصيل كثيرة تهم المشاهد، إضافة إلى ذلك العمل يقدم قضايا إجتماعية أخرى منها علاقة الأشقاء وما يحدث من غيرة ومحاولات الشيطان أن يفرق بينهم ويثير أزمات بين الأشقاء للقضاء على العلاقة الأسرية السليمة.
وفي نفس الوقت العمل ليس له علاقة بالدجل والشعوذة نهائيًا، ولم يقترب من هذه الأشياء، ولكنه يقترب من ذكر الرسول، والمديح ويتناسب مع روحانيات الشهر الكريم، ويقدم قضايا مجتمعية وإنسانية  من الواقع المصري، لم تتطرق لها الدراما من قبل.
ماذا هي الصعوبات التي واجهتك أثناء التصوير؟
العمل به الكثير من الصعوبات في كل مشهد، وأريد أن أقدم كل عمل بشكل مختلف، فوجب علي التركيز حتى لا يخرج العمل بشكل غير لائق للجمهور، والحمدلله ردود الفعل المبدأية مرضية جدا ورائعة، وتثبت أننا لم نقصر في أي شئ يخص العمل وتجهيزاته من البداية.

وماذا عن الأغاني التي تقدمها خلال العمل؟
أقدم خلال العمل عددًا من الأغاني الدينيه وقصص المدح في الرسول صلي الله عليه وسلم، وسأقوم بطرح هذه الأغاني بطريقة منفصلة بعد عرض المسلسل، وأتمنى أن تكون هذه الأغاني نموذج موجود في كل بيت مصري وتترك بصمة لدى الجمهور يرتبط بها سواء في المسلسل أو خارجه.
وأتمنى أن ينال العمل إعجاب الجمهور لأننى لم أصور أى مشهد فيه إلا بعد معاناة كبيرة.
بالحديث عن الغناء.. ما  موقفك من أغاني المهرجانات ؟
أنا لست ضد الغناء مع أى شخص نهائيًا، ولكنى لا أجد نفسي في أغاني المهرجانات، وهذا ليس تقليل من أحد بالعكس، وإن وجدت نفسي في يوم يوجد ما يشجعني على تقديم أغنية مشابه لن أتردد.
كيف ترى المنافسة بين مسلسل "المداح" والأعمال الأخرى ضمن المارثون الرمضاني ؟
أنا دوما أختار أعمالى بعناية، فمنذ بداية تقديم أعمال درامية وأنا أحاول اخ4تيار سيناريوهات مختلفة تمامًا عن كل المتواجد، وانا في الأصل عمرى ما فكرت أنزل أنافس حد، ولكن كل ما شغلني هو أننى أقدم عمل جيد يستحق أن يراه الجمهور مثل الأعمال التي قدمتها ودخلت بيوت المصرين وكان لها رد فعل إيجابي، وأنا لم 
أركز في منافسة بقدر ما أشغل بالي بأن يكون العمل صاحب بصمة مع الجمهور.

و ما الأسس التي تختار دورك علي أثرها؟
بالتأكيد كل فنان لديه معاير وأسس يختار على أثرها عمله الفني الذى يقدمه، ومنها التجديد والتنوع والدور الهادف القوى، فهي أهم معايير اختيارى للأعمال الفنية، وهو تقريبًا سبب ابتعادى خلال الفترة الماضية عن التمثيل، فكنت أبحث عن الدور الذى يجذبنى من الوهلة الأولى، حتى أظل عند حسن ظن جمهورى الذى وثق فى اختياراتى السابقة، فكل همى أن أفاجئهم بكل ما هو جديد.
هل تهتم بتقديم بطولة مطلقة عن تقديم بطولة جماعية ؟
ليس لدي مشاكل نهائيًا في العمل إن كان بطولة مطلقة أو بطولة جماعية، والذى يشغلني أكثر أن يكون العمل ذو رسالة مهمة للجمهور، لأن العمل صاحب الرسالة القوية هو الذى يعيش مع الجمهور وأى عمل لا ينجح بفنان واحد، لابد أن يكون هناك فنانين آخرين مشاركين في العمل حتى يكتب له شهادة نجاح كبيرة في العمل، ولا يوجد عمل فني يتوقف على دور البطل فقط.
متى تنتهي من تصوير العمل؟
مستمرين في التصوير لمنتصف الشهر الكريم على الأقل، لأننا بدأنا التصوير في وقت متأخر جدا، وحرصنا على مسابقة الزمن للحاق بالموسم الدرامي الرمضاني، وكثيرا ما اضطررنا للنوم في اللوكيشن لعدة أيام حتى ننتهي من تصوير أكبر عدد من المشاهد.

هل هناك خطة للتصوير في أماكن أولياء الله الصالحين ؟
العمل لم يتطلب أن يكون هناك تصوير في الأماكن التي يتواجد بها أولياء الله الصالحين، لأنه يتناول موضوعات درامية كثيرة، ولقب المداح الذى أحصل عليه في العمل له سر كبير سيتم كشفه خلال حلقات العمل المقبلة.
ماذا عن جديدك في عالم الغناء بعد انتهاء الموسم الرمضاني؟ 
أجهز لعدد من الأغاني الجديدة التي ستطرح قريبًا، وأجهز ايضًا عدد من الأغاني التي ستعرض في مسلسل المداح، كلها أغانية حيه وجديدة يتم تسجيلها من أجل العمل.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads