الخميس 13 مايو 2021 الموافق 01 شوال 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

جسدت دور سامية شنن في «الاختيار2».. من هي الممثلة الشابة عبير الطوخي؟

الأحد 18/أبريل/2021 - 02:09 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة
قامت عبير الطوخي بدور سامية شنن في مسلسل الاختيار ٢ في الحلقة الخامسة، التي أثارت جدل واسع علي السوشيال ميديا.

 في هذا السياق يرصد الرئيس نيوز أبرز المعلومات عنها والتي جاءت كالتالي:

- عبير الطوخى ممثلة مصرية شابة، من مواليد القاهرة. 

- درست بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وبدأت حياتها الفنية على المسرح.

-شاركت بعدة مسرحيات منها "الندم" المأخوذة من راوية "الذباب" لـ جان بول، و "شلبية الغازية"، و "مأذون المحروسة". و يعدوسة". و يعد دورها فى المسلسل الدينى "اﻹمام النسائى" مع الفنان حسن يوسف مرحلة مهمة فى حياتها الفنية، حيث نجحت الطوخى فى تفجير طاقاتها التمثيلية حيث تعرف عليها الجمهور من خلال هذا المسلسل.

وتعد سامية شنن، المتورطة فى أحداث اقتحام قسم شرطة كرداسة وقتل ضباطه، أحد أبرز الأمثلة على تورط قسم الأخوات فى تنفيذ العمليات الإرهابية، حيث تعد شنن المرأة الوحيدة المتهمة فى قضية مذبحة كرداسة، بعد أن أظهر مقطع فيديو وقت وقوع الحادث فى أغسطس عام 2013، تورطها فى الاشتراك مع بقية المتهمين فى قتل وذبح مأمور قسم شرطة كرداسة ونائبه وآخرين.

وأوضح الفيديو تورطها فى التمثيل بجثث الضباط بعد ذبحهم وخلع ملابسهم داخل القسم فى مشهد دموى إرهابى، ونجحت أجهزة الأمن فى القبض عليها فى سبتمبر من 2013، وفى فبراير 2015 أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكما بمعاقبتها بالإعدام شنقا مع ما يقرب من 182 آخرين، إلا أنها تمكنت من الإفلات من حكم الإعدام، بعد أن قبلت محكمة النقض الطعن المقدم وقضت بإعادة محاكمتها، ليتم تخفيف الحكم للمؤبد.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads