الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير النقل يكشف ملابسات حادث أسيوط: "الأتوبيس كان ماشي عكس"

الرئيس نيوز

كشف المهندس كامل الوزير؛ وزير النقل عن ملابسات حادث أسيوط والذي أسفر عن وفاة 22 شخص بعد اصطدام حافلة ركاب بسيارة نقل.

وقال الوزير في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "أتحدي أن يقول أي شخص أن الحادث ليس بسبب أن سائق الحافلة سار في الطريق المعاكس 9 كيلو كاملة".

وأضاف: "أنا جاهز لزيارة الطريق مع وسائل الإعلام وهو طوله 145 كم؛ الطريق كان اتجاه واحد ولكن سيادة الرئيس وجه بأن يكون كل الطرق الرئيسية من اتجاهين".

وتابع: "الطريق القديم للقادم من سوهاج ثم أسيوط وإلى القاهرة والاتجاه الجديد بطول 145 من أسيوط إلى سوهاج ثم قنا والبحر الأحمر؛ الحافلة كانت قادمة من أسيوط في اتجاه سوهاج وعبر كافتيريا تسمى شيخ العرب وكان عليه أن يعبر الدوران المؤقت ثم يتحرك يمينا مع الحركة ويتجه إلى سوهاج".

وواصل: "سائق الحافلة خرج من الكافتيريا إلى اليسار؛ وتحرك لمسافة 9 كيلو في الاتجاه المعاكس؛ حتى بعض الناجين من الحادث أكدوا أنهم طلبوا من السائق السير في الطريق السليم لكنه أخبرهم أنها مسافة 10 كيلو فقط".

وأوضح: "السائق سار بشكل خاطئ؛ وهناك منحني في منطقة التصادم؛ والسيارة النقل لم تكن محملة بمواد بترولية ولكنها كانت محملة بالأسمنت".

واختتم: "يجب أن يتروى الجميع حتى تصدر البيانات الرسمية حتى لا يخرج البعض ليقول إن حالة الطريق هي السبب ولكن حالة الطريق ليست السبب".