السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

«بطل مصري إسكندرانى».. القصة الكاملة لـ«أحمد شعبان» الذي ساعد الشرطة الأمريكية

الرئيس نيوز

تصدرت قصة «أحمد شعبان» الشاب المصري الذي يقيم فى أمريكا منصات السوشيال ميديا وذلك بعدما قام بمساعدة الشرطة الامريكية فى مطاردة شخص متهم بالقتل وكان ذلك فى ولاية كاليفورنيا وقامت الصحف الامريكية بتداول لقطات فيديو كيف تحول أحمد شعبان إلى بطل عندما استخدم شاحنته الضخمة لاعتراض طريق سيارة الهارب، وصدمها ليوقفها في الحال، ثم أوقف شاحنته بعرض الشارع ليسد أي طريق يمكن أن يسلكه الهارب.

وبحسب ما أعلنته الصحف الأمريكية فإن  أحمد لاحظ جهود الشرطة المستميتة في ملاحقة السيارة للقبض على السائق الذي كان يقود بسرعة تزيد على 90 ميلا في الساعة، في مطاردة عبر مقاطعة ريفرسايد ثم إلى منطقة شرق سان جابرييل.

السائق المصري أحمد شعبان أجرى مقابلة مع شبكة «فوكس نيوز» حول هذه البطولة له فى القبض على الهارب بمساعدة الشرطة الامريكية  قال فى تصريحاته أنه أبطأ حركته قليلا حتى يقابل سيارة الهارب عند التقاطع، وعندما حاول الأخير مرة أخرى المناورة للهروب من شاحنته العملاقة، فما كان منه إلا أنه أوقف الشاحنة بعرض الطريق حتى يحبسه تماما بينه وبين الشرطة من الناحية الأخرى، أضاف أدى الخدمة في الجيش المصري حيث تعلم عدم الخوف وكيفية التصرف تحت الضغط وعدم التردد.

واختتم حديثه :« إذا لم أوقفه كان سيقتل شخصًا آخر.. كان هذا هو قلقي الرئيسي كرت فقط في إبعاده عن الطريق؛ إذ إن رجال الشرطة كانوا وراءه لفترة طويلة ولم يوقفوه، بينما سيارتي لديها القوة لفعل ذلك، كما أنه واجبي».

وكشفت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، أنها تواصلت مع أحمد شعبان المواطن المصري المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية والذي كان حديث وسائل الإعلام الأمريكية خلال الساعات الماضية والذي ساعد الشرطة في القبض على قاتل هارب بعد مطاردة شارك فيها 40 ضابط شرطة وطيارة هليكوبتر.

وكتبت وزيرة الهجرة، على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " صباح اليوم: لسه قافلة التليفون مع أحمد شعبان، الاسكندرانى الجدع اللى بيفخر بدراسته في الكلية العسكرية في مصر، والتي جعلته رجلا لا يخاف وفقا لما أكده لها.

وأشارت نبيلة مكرم إلى أنها فخورة به وفقا لما سمعته منه خلال المكالمة الهاتفية، حيث أكد أنه رافع رأسه في أمريكا منذ أن تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر، ولا بد للجميع أن يساعده ويقف معه حتى تصبح مصر أحلى.

وقال أحمد شعبان للوزيرة إن مصر لديها خير أجناد الأرض وإنه قام بتعليم أولاده اللغة العربية ومخافة ربنا ولولا أن أمهم روسية كان وافق على طلبهم بدخول الجيش المصري.

فيما تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، قصة المهاجر المصري أحمد شعبان والذي نجح في مساعدة أجهزة الشرطة الأمريكية في القبض على مجرم متهم بجريمة قتل خلال الأسبوع الماضي.

ويعمل أحمد سائق لشاحنة عملاقة في الولايات المتحدة الأمريكية وكان يقود سيارته وقت الجريمة، في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، غرب الولايات المتحدة، ولاحظ بطلنا أثناء ممارسة عمله مطاردة بين سيارات الشرطة الأمريكية وسيارة أخرى يستقلها شخص يحاول الهرب بكل جهده.

كان موقف الشاب المصري الأصيل كغيره دائما ممن غيره على الطريق، وعلى الرغم من الأضرار التى ستلحق بشاحنته إلا أنه على الفور قادها مسرعا ليصطدم بسيارة القاتل ويجبره على التوقف في موقف شجاع لاقى استحسان الشرطة ووسائل الإعلام الأمريكية ورواد مواقع التواصل.

تحولت قصة الشاب المصري أحمد شعبان إلى بطل شعبي منذ أيام بسبب عمله البطولي، ويبلغ بطلنا 44 عاما، ومن مواليد محافظة الإسكندرية، وسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1998 ليعمل كسائق سيارات نقل.