الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

رغم رباعية تونجيث.. الزمالك يودع دوري الأبطال "بيد الآخرين"

فريق الزمالك
فريق الزمالك

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك علي فريق تونجيت السنغالي بأربعة أهداف مقابل هدف احرزها مروان حمدي والونش بواقع هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين  على ستاد القاهرة ، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من محمود عبد الرحيم جنش في حراسة المرمى وحازم إمام وأحمد فتوح ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش في الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف أوباما وأشرف بن شرقي  وشيكابالا في خط الوسط ومروان حمدي في الهجوم.

الفرصة الأولي الخطيرة للزمالك تضيع في الدقيقة العاشرة بعد عرضية من شيكابالا استقبلها مروان حمدي برأسه لتمر بجوار العارضة ، يرد عليها تونجيت بتسديدة بعيدا عن المرمي قبل أن يتصدي سيسيه حارس تونجيت بتسديدة بعدها من بن شرقي .

سيطرة تامة الزمالك مع مرور 15 دقيقة ويتحصل الزمالك علي ضربة حرة بعد عرقلة ساسي أمام منطقة الجزاء يتصدي له شيكابالا ويمررها بالمقاس علي رأس الونش الذي يسددها برأسه قوية ليحرز هدف الزمالك الأول في الدقيقة 16 من عمر الشوط الأول.

الدقيقة 25 تشهد الهدف الثاني للزمالك والأول لمروان حمدي بعد عرضية أكثر من رائعة من جانب احمد فتوح يسددها مروان حمدي بقدمه اليسرى في مرمي تونجيت السنغالي.

يواصل الزمالك العزف المنفرد وينجح مروان حمدي في إحراز الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 38 بعد تمريرة رائعة من اوباما يستغلها مروان حمدي ويسددها من فوق حارس مرمى تونجيت ، وبعدها بدقيقتين يضيع مروان الهدف الرابع بعد تسديدة الكرة ليتصدي لها سياسيه وتخرج لضربة ركنية ، يقوم أشرف بن شرقي بتمرير الكرة الركنية إلي الونش الذي يطلق صاروخية برأسه معلنة الهدف الرابع في الدقيقة 40.

بدأ الشوط الثاني بهجوم للزمالك ويضيع شيكابالا الهدف الخامس في الدقيقة الأولي من عمر الشوط الثاني، يرد بعدها لاعب تونجيت السنغالي ساكو بهدف في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني ويحرز الهدف الوحيد للفريق السنغالي وسط لاعبي الزمالك .

ورغم الانتصار، احتل الزمالك المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 8 نقاط  ، ويخرج من البطولة بعد تعادل الترجي التونسي والمولودية الجزائري بهدف لكل منهما، ليتأهلا سويا للدور المقبل.