الإثنين 23 مايو 2022 الموافق 22 شوال 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وعود آبي أحمد الكاذبة "القاهرة 2018": "والله لن نضر بمياه مصر"

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 01:35 م
الرئيس نيوز
طباعة
حذر الرئيس عبدالفتاح السيسي الجانب الإثيوبي من المساس بحصة مصر في مياه النيل، مؤكدًا أن جميع الخيارات متاحة أمام القاهرة للرد حال انتقاص حصتها في المياه.

وأكد السيسي، خلال افتتاحه مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، اليوم الأربعاء، أن مصر تميل إلى التفاوض والحوار من أجل الوصول لاتفاق قانوني عادل حول ملء وتشغيل السد الإثيوبي.

ودعا السيسي وسائل الإعلام إلى إبراز تصريحات آبي أحمد، رئيس الوزراء الإثيوبي، أثناء زيارته الأولى للقاهرة في يونيو 2018، وتعهداته بعدم الإضرار بموارد مصر المائية.

وأجرى آبي أحمد أول زيارة له إلى القاهرة منتصف يونيو 2018، وخلالها أطلق تعهدًا بعدم الإضرار بمصالح مصر أو حصتها في مياه النيل.

وفي مؤتمر صحفي مشترك في القاهرة، أملى الرئيس السيسي قسما على آبي أحمد الذي قال: "والله.. والله لمن نقوم بأي ضرر للمياه في مصر".

وفشلت آخر جولة للمفاوضات حول سد النهضة التي استضافتها العاصمة الكونغولية كينشاسا في الوصول لاتفاق قانوني حول مل وتشغيل د النهضة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، أمس، إن الجانب الإثيوبي رفض جميع المقترحات المصرية والسودانية حول تطوير منهجية التفاوض، ليؤكد انعدام الإرادة السياسية لحل الأزمة.
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads