الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موسى مصطفى موسى: أنا أهلاوي.. والمقاطعون للانتخابات خونة

الرئيس نيوز

قال موسى مصطفى موسى، المرشح الرئاسي، إنه أهلاوي ويهتم بكرة القدم، مضيفا أن لاعبه المفضل هو محمود الخطيب، الرئيس الحالي للنادي الأهلي.
وأضاف في مداخلات فضائية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي له شعبية كبيرة ولهذا لا يتقبل الكثيرون فكرة أن ينافسه أي شخص.
وتابع  أنه لا يتابع مواقع التواصل الاجتماعي بصورة دقيقة، ولا يملك حسابات عليها، موضحا أنه قابل محمد البرادعي مرة واحدة فقط، ولكن لا تربطه به أي علاقة.
وأوضح، إن كل من يتحدث ويرى أنه يمكن أن يقدم شيء لهذه البلد كان يجب عليه أن يترشح للانتخابات الرئاسية.
وأكد أنه يتحدث ثلاث لغات، هي الفرنسية والإنجليزية إضافة إلى العربية، مشددا على أنه لا توجد دراسة واضحة ليصبح المواطن رئيس جمهورية، ولكن يجب أن يملك استعداد ومهارات.
وعلق على دعوات مقاطعة الانتخابات، قائلا: “خيانة عظمى”، موضحًا أنه لو كان يملك السلطة لقدم كل هؤلاء المحرضين للمحاكمة لأنهم يضرون الشعب المصري ويوجهون اتهامات لمصر في الخارج.
وأوضح أن أيمن نور فاقد الأهلية، ولا يعرف أي شيء ولا يحترم الدولة، وقدم قناة لا تساوى شيئًا، ويستغلها للتطاول على الجميع وعلى الرئيس السيسي، وحينما ترشح هو ترك الرئيس وبدأ يهاجمه.
وتابع: “وجدت العديد من المشاكل خلال وضع برنامجي، مثل تعويم الجنيه، الذى كانت له آثار صعبة، ولكني وجدت فرصًا للاستفادة من تعويم الجنيه بشرط تشغيل المصانع المغلقة وتحويلها بأسهم للشباب، وصناعة رأسمالية وطنية وعلاقة بين المستثمر والدولة بشرط أن الشباب الممتلكين للأسهم يكون لديهم صناعة التسويق والتصدير”.
وأشار إلى أن مصر دولة مستهدفة من دول كبرى لديها إمكانيات مالية عالية جدًا مثل أمريكا وقطر وإيران وإسرائيل، موضحًا أن كافة هذه الملفات تتحد علينا، ونحن الآن نحاول أن نرى كيف نجعل مصر على خريطة العالم بشكل له وزنه.
وقال إن المنافسة الانتخابية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، “ليست سهلة”، فالرجل له الكثير من الإنجازات الواضحة، والتي لا يمكن المزايدة عليها.
وأضاف أن كل مرحلة ولها ظروفها المرتبطة بها، وبرنامجه يحمل دورًا تنمويا، مستطردًا:” إحنا جايين نكمل ما هو موجود، واحنا بنفكر خارج الصندوق، والإنجازات التي تمت في عهد الرئيس السيسي بفلوس الشعب المصري، ونشكره على هذه الإنجازات، ونحن لدينا نظرية مختلفة تماما لقناة السويس”.
ورد على المشككين في مؤهله العالي، قائلًا: “كلام فارغ وليس له قيمة، والهيئة الوطنية للانتخابات قبلت أوراقي ولديها كل ما يثبت صحة موقفي”.
وتابع المرشح لرئاسة الجمهورية: “أقوم بدور وطني، ومصر بحاجة إلى منافسة شريفة، ولدى برنامج انتخابي تم دراسته منذ 10 أشهر، مضيفًا: “أنا رئيس مجلس القبائل العربية، ولدى علاقة جيدة للغاية معهم، وحصلت منهم على تأييد كامل، مما يشعرنا بأننا سنخوض منافسة قوية، ونتمنى أن نكون عند مستوى فكرهم”.