الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

جدول مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل 2021

الرئيس نيوز

يبحث العديد من العاملين بالدولة داخل جمهورية مصر العربية، عن جدول مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل 2021، لاستعداد لشهر رمضان المبارك، والذي سيكون يوم 13 أبريل الجارى، حيث تسعد الأسر المصرية لشراء مستلزمات الشهر والاحتياجات الخاصة بالصوم، من الياميش والعصائر والفواكه المجففة، وغيرها من متطلبات المنزل في هذا الشهر.

وحددت وزارة المالية المصرية، موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2021، حيث اعتمد الدكتور محمد معيط وزير المالية، مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهري أبريل ومايو 2021، وقد تم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها لتصل مواعيد الصرف إلى خمسة أيام.


مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل 2021


وأوضحت المالية، أن موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2021، تتم وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية اعتبارًا من 26 أبريل، و23 مايو 2021، وناشدت الوزارة الجهات الإدارية بإخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف، بما يُسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذي يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد، والمساعدة في التيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وقال طارق بسيوني رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم وضع موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2021 ومايو، لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها، بمراعاة عدد العاملين بها والمديريات التابعة لها بالمحافظات، حيث تقرر بدء صرف مرتبات شهر أبريل  للعاملين في 33 وزارة وهيئة يوم 26 أبريل، ثم بدء صرف مرتبات 20 وزارة وهيئة يوم 27 أبريل، ثم بدء صرف مرتبات 13 وزارة وهيئة يوم 28 أبريل وجميع الوزارات والجهات الأخرى يوم 29 أبريل.

تابع أيضاً:



كما أوضحت المالية أنه تقرر بدء صرف مرتبات شهر مايو للعاملين في 33 وزارة وهيئة يوم 23 مايو، ثم بدء صرف مرتبات 20 وزارة وهيئة يوم 24 مايو، ثم بدء صرف مرتبات 13 وزارة وهيئة يوم 25 مايو وجميع الوزارات والجهات الأخرى يومي 26 و27 مايو.

وناشدت الوزارة، العاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي خاصة أن المرتبات ستكون متاحة فى أى وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.