الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الاستعلام عن بطاقة التموين.. وشروط النقل من محافظة إلى أخرى

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن طريقة الاستعلام عن بطاقة التموين، خاصة بعدما أطلقت وزارة التموين عدد من الخدمات التموينية الجديدة على بوابة مصر الرقمية، حيث أتاحت الوزارة خدمة إضافة أفراد الأسرة غير المدرجة ضمن قاعدة بيانات بطاقات التموين، وهي التي تماثل خدمة إضافة المواليد وإضافة الزوجة المحرومة.

الاستعلام عن بطاقة التموين


كما أتاحت وزارة التموين، خدمة الاستعلام عن الصرف والتي تمكن المواطن من معرفة حجم السلع المصروفة شهريا والرصيد المتبقي واسم وموقع البقال التمويني الذي تم الصرف منه، بجانب الخدمات المعتادة التي وفرتها الوزارة على بوابة مصر الرقمية مثل استخراج بطاقات بدل تالف وفاقد، والاستعلام عن الرقم السري.

وكانت الوزارة، قد أطلقت خدمات تموينية أكدت تشغيلها في نهاية شهر مارس الماضي، عبر موقعها الإلكتروني "دعم مصر" لتوحيد الخدمات التموينية المقدمة للمواطن من خلال "بوابة مصر الرقمية" وموقع "دعم مصر" على شبكة الإنترنت، أو من خلال مكاتب الخدمة التموينية المطورة بالمحافظات، والتي تعمل عبر دائرة إلكترونية مغلقة.

كما أنه هناك خدمات تموينية موجودة بالفعل عبر بوابة مصر الرقمية، سيتم إضافتها على موقع "دعم مصر"، ومكاتب الخدمة مع الالتزام ببعض الشروط للحصول عليها، وهناك خدمات أخرى تم وضع ضوابط الحصول عليها مثل إضافة المواليد، والزوجة المحرومة، تم إرجاؤها في التقرير لمرحلة ثانية لم يحدد لها توقيت زمني.

شروط نقل بطاقة التموين من محافظة إلى آخري:


خدمة نقل البطاقة من محافظة إلى أخرى اشترطت التموين أن تكون البطاقة سارية، وأن يتطابق عنوان بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة مع المحافظة المراد النقل إليها.

كما تشمل خدمة ضم أفراد أسرة متاحة حاليًا على مصر الرقمية، وجارٍ التنفيذ والتعميم على دعم مصر ومكاتب الخدمة المطورة خلال المرحلة الأولي، وبالنسبة لضم أفراد الأسرة من الذكور، يشترط أن يتقدم بطلب هذه الخدمة رب الأسرة، وأن تكون البطاقة سارية على قاعدة البيانات، وأن يكون المنقولون مستفيدين على بطاقة أخرى سارية على قاعدة البيانات، وأن يكونوا أبناء أو زوجة لرب الأسرة، وحددت التموين أنه لا يجوز إضافة أكثر من زوجة واحدة على نفس البطاقة.

تابع أيضاً:



وبالنسبة لضم أفراد أسرتي من الإناث، والمقصود بها ضم المطلقات والأرامل، تشترط وزارة التموين أن يكون مقدم الخدمة رب الأسرة في بطاقة التموين، وأن تكون البطاقة سارية على قاعدة بيانات منظومة إدارة البطاقات، وأن تكون المنقولة نجلة رب الأسرة، ومستفيدة على بطاقة أخري سارية، وبالنسبة للأطفال القصر أن تكون الحضانة طبقًا لحكم المحكمة لرب الأسرة في البطاقة التموينية.