الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة: 25 ألف مواطن تلقوا لقاح كورونا اليوم

الرئيس نيوز

كشف الدكتور خالد مجاهد؛ مساعد وزيرة الصحة؛ عن تطورات توزيع اللقاح المضاد لفيروس كورونا على الفئات الأولى بالحصول على اللقاح.

وقال مجاهد في تصريحات لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة": "وصلت إلينا أول شحنة من اللقاحات والتي تعاقدنا عليها مع تحالف كوفاكس وهي تقارب المليون جرعة من لقاح استرازينكا".

وأضاف: "الجرعات التي وصلت إلى مصر سيتم الحصول على عينات منها من أجل تحليلها في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على المواطنين".

وتابع: "لقاح استرازينكا يستخدم على جرعتين؛ يفصل بينهما ثلاثة أشهر أو 12 أسبوع وعمليات توزيع اللقاحات في مصر لم تتوقف منذ بدايتها".

وأوضح: "كان لدينا 40 مركز لتوزيع اللقاحات ونتيجة لزيادة الاقبال قمنا بزيادة المراكز إلى 139 وسوف نقوم بزيادتها بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة".

وأكمل: "أعداد المواطنين المسجلين على الموقع الخاص بتوزيع اللقاحات تتغير بشكل دائم؛ في البداية كان هناك تخوفات من الحصول على اللقاح وضعف في الإقبال ولكن الأمر تغير مع الوقت".

وأوضح: "مع توالي شحنات اللقاحات سوف يتم التوسع في توزيعه للفئات الأخرى من المواطنين خلال الفترة المقبلة".

واختتم: "اليوم كان الأكثر إقبالا في الحصول على اللقاحات منذ بدء التوزيع؛ اليوم فقط قمنا بتوزيع اللقاحات على 25 ألف مواطن".