الأربعاء 27 أكتوبر 2021 الموافق 21 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

خاص| مصر تقترب من الحصول على آخر شريحة من قرض «النقد الدولي»

الخميس 01/أبريل/2021 - 01:38 م
الرئيس نيوز
طباعة

قالت مصادر حكومية مسئولة أنه من المتوقع أن تبدأ مصر المراجعة الأخيرة، من قبل صندوق النقد الدولى، عقب انتهاء اجتماعات الربيع المقررة خلال الفترة من 5 الى 11 ابريل الجاري

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز"  أنه فور إنهاء المراجعة وإصدار التقرير وتصويت مجلس إدارة الصندوق، سيتم إقرار صرف 1.6مليار دولار قيمة الشريحة الأخيرة من القرض في مايو القادم.

وأكدت المصادر على أن وضع الاقتصاد المصري يتحسن بصورة كبيرة، مشيرة إلى أن مصر اتخذت إجراءات لا تزال مستمرة لمواجهة تداعيات الجائحة.

وأشارت المصادر إلى أن الإجراءات السريعة التي اتخذتها مصر ساهمت في تحقيق معدل نمو 3.6% خلال العام المالى الماضي، وهو أعلى معدل في المنطقة كما سجلت التدفقات النقدية مستوى تاريخي بفعل الاستقرار والنظرة المستقبلية للاقتصاد المصري، من قبل مؤسسات التصنيف الائتماني.

وكانت مصر قد حصلت على شريحة أولى بقيمة ملياري دولار في يونيو الماضي، بعدما وافق الصندوق على برنامج للإصلاح الاقتصادي لمصر لمدة عام، ووصل مجموع ما حصلت عليه مصر من قيمة القرض 3.6 مليار دولار حتى الآن.

كما حصلت مصر على قرض أخر سريع في مايو الماضي من صندوق النقد بنحو 2.7 مليار دولار، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads