الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

أمريكا ترصد 10 ملايين دولار لمن يرشد عن قيادي بوحدة الاغتيالات بـ"حزب الله"

الرئيس نيوز

قالت الولايات المتحدة الأمريكية، إنها عرضت مكافأة قيمتها 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن سليم عياش، الناشط بوحدة الاغتيالات 121 التابعة لحزب الله والتي تتلقى أوامرها مباشرة من الأمين العام للحزب، حسن نصرالله.
وقال بيان صادر من وزارة الخزانة الأمريكية، إنها تقدم مكافأة تصل لـ10 ملايين دولار مقابل معلومات عن ارهابي "حزب الله"، هو سليم عياش؛ لتورطه في عمليات تهدف الى إلحاق الأذى بأشخاص أمريكيين. راسلنا عبر تلغرام أو سكنال أو واتساب: 0012022941037
تابع البيان: "مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار مقابل معلومات تؤدي إلى معرفة مكان أو تحديد هوية سليم جميل عياش، الناشط البارز في وحدة الاغتيال التابعة لمنظمة حزب الله اللبنانية الإرهابية، أو لقاء معلومات تؤدي إلى منعه من الانخراط في عمل من أعمال الإرهاب الدولي ضد أشخاص أمريكيين أو ممتلكات أمريكية".
يضيف البيان: "عياش هو ناشط بارز في الوحدة 121 التابعة لحزب الله، وهي فرقة الاغتيالات التابعة للحزب والتي تتلقى أوامرها مباشرة من زعيم حزب الله حسن نصر الله. ومن المعروف أن عياش قد أسهم في جهود ألحقت الضرر بأفراد الجيش الأمريكي".
تابع البيان: "في 11 ديسمبر 2020، حكمت محكمة دولية على عياش غيابيا بخمسة أحكام متزامنة بالسجن المؤبد، بتهم تتعلق بالإرهاب، بما في ذلك تفجير شاحنة مفخخة في فبراير 2005 في بيروت أسفر عن مقتل رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، ومعه 21 آخرين وإصابة 226 شخصًا، ووجدت المحكمة أن عياش هو الذي قاد فريق الاغتيال الذي نفذ الهجوم على الحريري وكان متورّطا بشكل نشط في عملية الاغتيال يوم الهجوم".
وذكر التقرير أن "عياش ولد في 10 نوفمبر 1963 في حاروف بلبنان. وقد أقام في مناطق متعددة من لبنان بما في ذلك الحدث والنبطية وضواحي بيروت الجنوبية".