الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عن شهر أبريل.. التموين: بدء صرف احتياجات منافذ صرف السلع التموينية

الرئيس نيوز

ذكرت وزارة التموين، أن المخازن التابعة لشركتي الجملة العامة والمصرية التابعتان للشركة القابضة للصناعات الغذائية بدأت منذ 27 مارس الماضي، في صرف كل مخصصات منافذ صرف السلع التموينية من مخازنها التي تنتشر في محافظات الجمهورية.

وأكدت الوزارة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن السلع التي تسلم لمنافذ الصرف من بقاليين تموينين ومنافذ جمعيتي تصل إلى 28 سلعة تتنوع ما بين الأرز، والسكر، والزيت، والمكرونة، ومساحيق الغسيل، والصابون وصولأً للكبريت، موضحه أن عمليات إمداد تلك المخازن بالسلع مستمره دون انقطاع نهاراً وليلاً، حتى تتمكن من توفير السلع التموينية التي تحتاجها منافذ الصرف سلع بطاقات الدعم، أو السلع الحرة التى تصرف للمواطنين على فارق نقاط الخبز.

ومن جانبه أكد أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزاره، أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مشددًا على رئيسا الشركتين "العامة والمصرية" بتوفير السلع التي تصرف على بطاقه الدعم بجوده عالية حتى تنال رضا المواطنين، مؤكدا الى أن نسب صرف السكر يوميا طبقاً لأحتياجات منافذ الصرف تصل إلى 4000 طن، والزيت 3000 طن، والأرز والمكرونه 1000 طن يوميا لكل صنف.

وأوضح أن الزيت على بطاقة الدعم ثابت عند 17 جنيه، رغم ارتفاع أسعار الزيوت عالمياً، منوها أن منافذ التوزيع تخضع لرقابة تموينية كبيرة، للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه خاصة وأن الدوله تدعم المنظومة التموينية على بطاقه الدعم بـ36 مليار جنيه سنويا، بمتوسط شهرى يصل إلى أكثر من 3 مليار جنيه.

وفي سياق متصل تبدأ وزارة التموين، غدا الخميس، في استقبال الدفعة الرابعة من الأرز المحلى من جانب عدد كبير من التجار، تمهيدا لتوفير الأرز للمواطنين على البطاقات التموينية ومن خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية، بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

واستمرت وزارة التموين في استقبال التوريد المحلي من الأرز بكميات تصل إلى 30 ألف طن شهريا، على مدار الثلاثة أشهر الماضية، ليصل اجمالي ما تم توريد حتى الآن ما يقرب من 90 ألف طن أرز، على أن تستمر عملية التوريد المحلي للأرز حتى شهر أغسطس المقبل.