الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

البحرين تسمي أول سفير لها لدى إسرائيل

الرئيس نيوز

سمت مملكة البحرين، سفيرها لدى إسرائيل، خلال وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، وقالت إنه خالد يوسف أحمد الجلاهمة، ليكون أول سفير يشغل هذا المنصب، وكشفت وزارة الخارجية البحرينية عن السيرة الذاتية للسفير.
قالت الخارجية إن الجلاهمة ولد العام 1978 وتحصل على درجة بكالوريوس في الآداب من الكلية العسكرية ولاية كارولينا الجنوبية، وحصل سفير البحرين المُعين لدى دولة الاحتلال على درجة الماجستير في العلوم (نظم المعلومات) من الجامعة الأمريكية في واشنطن.
وعمل الجلاهمة مساعدا لمدير مشروع في نظم المعلومات (قوة دفاع البحرين) ثم عمل كمدير للمشروع نفسه، وتولى السفير البحريني منصب مدير علاقات الجهات الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الدفاع الأعلى.
كما شغل الجلاهمة منصب نائب رئيس بعثة سفارة مملكة البحرين في واشنطن ثم تولى منصب رئيس المشاريع والعقارات في وزارة الخارجية، ثم عمل السفير كقائم بأعمال رئيس العمليات والمتابعة في وزارة الخارجية ثم مديرا لإدارة العمليات في الوزارة نفسها.
وأبرمت البحرين اتفاقًا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل ضمن اتفاق أوسع رعاه الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، تحت اسم اتفاق أبراهام، دخلت في إثره الإمارات والمغرب والسودان في علاقات تطبيع مع الاحتلال.
ورفضت السلطة الفسلطينية تلك الاتفاقيات وقالت إنها تشجع الاحتلال على مزيد من عمليات الاستيطان في الأراضي العربية المحتلة، فيما تقول الدول المُطبعة، إن قرارها أوقف ضم إسرائيل للضفة الغربية.