الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

من 20 جنيها لـ100.. "التموين" تطرح كوبونات سلع غذائية استعدادًا لرمضان

الرئيس نيوز

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة طرحت كوبونات لشراء السلع الغذائية للعام الثاني علي التوالي استعداداً لشهر رمضان، وذلك بالشركات التابعة للوزارة مثل "الشركة المصرية لتجارة الجملة، والشركة العامة لتجارة الجملة، وشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وشركتي الاهرام الاسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، والشركة المصرية للحوم، والشركة المصرية لتسويق الاسماك".

وأكد المصيلحي، في تصريحات صحفية، أن الكوبونات التي تم طرحها هذا العام جاءت بفئات سعرية مختلفة، مشيرأ الي انها تبدأ من 20 جنيها ثم 50 جنيها حتى 100 جنيها للكوبون الواحد، موضحا أن الكوبون يعد كوبون مشتريات، يتم شراءها وتوزيعها علي المواطنين الغير قادرين من جانب المواطنين الذين في استطاعتهم شراء تلك الكوبونات.

وأكد المصيلحي أن الكوبون لا يمكن استبداله بنقود ومصنع بطريقة لا تقبل التحايل، مشيرا الي أن الكوبون لا يمكن استخدامه إلا مرة واحدة فقط.

من جانبه، أوضح اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن عمليات بيع تلك الكوبونات متاحة لأي مواطن وبأي كميات، مشيرا الي أن تلك الكوبونات تتوافر بالشركات التابعة لها والأعضاء التجاريين بكل شركة، والمناطق الرئيسية بالشركات بالمحافظات.

وأكد أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون وزير التموين، أن مستلزمات شهر رمضان متوفرة بــ1350 مجمع استهلاكي بتخفيضات تبدء من 15 الي 35 %، مشيرا إلى أن السلع الرمضانية المعروضة ذات جودة عالية وتخضع لرقابة تموينية مشددة.

وشدد كمال على أن توجيهات "المصيلحي"، كانت صريحة بضخ كميات كبيرة أيضا من السلع الاساسية كالارز ، والسكر، والزيت التمويني، واللحوم و الدواجن، لافتا إلى متابعة وزير التموين، لضخ السلع بالمجمعات الاستهلاكية ومخازن الجملة أيضاً.