الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حادث سوهاج.. كامل الوزير: مساعد سائق القطار لم يخبرني بالحقيقة

الرئيس نيوز

أكد المهندس كامل الوزير؛ وزير النقل؛ أنه ذهب إلى مساعد سائق القطار الذي اصطدم بالقطار الأخر في حادث سوهاج وتحدث معه عن أسباب عدم توقف القطار بالرغم من تحذيرات برج السكة الحديد.

وقال الوزير في تصريحات لبرنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "مساعد سائق القطار أكد لي أن السائق كان موجودا فسألته لماذا إذن لم يتعرض للإصابة مثلك؟".

وأضاف: "من الوارد أن يكون السائق كان متواجدا في الكابينة الخلفية؛ أما ما يتردد عن ترك السائق للقطار نهائيا أمر غير مؤكد وغير واقعي؛ مهما بلغ به الاستهتار فإنه لن يتصرف بهذا الشكل".

وتابع: "المذنب أو الذي لديه مشكلة لن يقول الحقيقة؛ جلست معه وتحدثنا وهو ليس مساعد قليل في الخبرة أو صغير السن؛ الجرارات الجديدة من جينرال الكتريك لا نقوم بتعيين سائقين قليلي الخبرة عليها".

وأكمل: "مساعد السائق كان موجودا في حادث سابق عام 2007 وأصيب؛ ولدينا 200 سائق كانوا قد طلبوا لتوقف عن القيادة وحين وجود الأمور تحسنت طلبوا العودة ومنهم هذا المساعد".

وأوضح: "مساعد السائق قال لي إنه لم يسمع التحذيرات ولكني أشك فيما قاله؛ كيف لم يسمع وسائق القطار الأخر المتوقف سمع وتحدث مع قائد البرج؟".

وأشار الوزير إلى أنه أصر على الذهاب للمستشفى من أجل مقابلة السائق ومساعده لافتا أنه من الصعب أن يبلغاه بالحقيقة لكن سيتم الوصول إليها.

واختتم: "جلست مع السائقين والعاملين في السكك الحديد؛ السائقين الأخرين لو شاهدوا هذا السائق سوف يقومون بتقطيعه؛ جميع السائقين يعتذرون".