الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

مطالبات باختيار أسماء أبو اليزيد لموكب نقل المومياوات: "ملامحها مصرية"

الرئيس نيوز

تصدرت أسماء أبو اليزيد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الاعتراض على اختيار الفنانة هند صبري للمشاركة في مراسم نقل المومياوات من متحف التحرير إلى متحف الحضارة المصرية في الفسطاط، مع مطالب باختيارها بدلا من الفنانة التونسية. 

وطالب رواد السوشيال ميديا اختيار الفنانة أسماء أبو اليزيد بدلا منها لما تحمله من ملامح مصرية فرعونية بالاضافة الي أنها مصرية الجنسية.

وأثار خبر اختيار الفنانة هند صبري للمشاركة في موكب نقل المومياوات جدلا واسعا على السوشيال ميديا، وبدأ هذا الجدل الفنان مصطفى درويش الذي قال فى منشور له مصحوبًا بصورة الفنانة هند صبري: «مع إحترامى وتقديرى لفنها.. بس هو 100 مليون مصري معندناش حد يمثلنا فا بنجيب أجانب يعني».

وتنوعت التعلقيات بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وقال أحد المتابعين منتقدا مصطفى درويش: «هي عندها الجنسية المصرية.. ومنشورك بين عنصرية بعض المصريين.. لم يشفع لها جنسيتها المصرية ولا إنها اختارت مصري زوجها ولا إن أولادها مصريين ولا تكريمها عالميا باسم انها ممثلة مصرية وشرفت اسم مصر في اكتر من مشوار.. كل ده ماشفعش عند بعض المصريين وخلو العنصرية بسبب العرق هو الغالب.. أتمنى إنه يتم رفضها عشان يكون لها درس». 

واتفق متابعون آخرون مع رأي درويش، موقال أحدهم: «سوسن بدر وحنان مطاوع أحق منها فى ذلك».

وعاد مصطفى درويش للتعليق من جديد، وقال: «كبروا المواضيع بقى ووقعونا في الناس.. بس أنا قولت حق ربنا لا هطبل ولا هكدب.. ليه ميكونش .. يسرا - سوسن بدر - روبي - حنان مطاوع - أسماء ابو زيد - مني ذكى، ويبقي في علماء وأطباء ولاعيبة مثلا مجدي يعقوب- محمد صلاح - رانيا علواني».

وأضاف: «مصر مليانة قامات عالمية يا جماعة خلوا الحدث ده يرجع السياحة اللي تعبت دي.. أرجوكم استغلوا الحدث ده لمصلحة مصر فقط مش علشان الحكومة تشوف وتسقف بس».

كانت هند صبري كشفت عن مشاركتها في موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة.

ونشرت هند إعلان الرحلة الذهبية التي تجوب شوارع القاهرة، عبر حسابها على Instagram، وكتبت: "الرحلة_الذهبية.. 3 أبريل موعد موكب المومياوات الملكية.. نقل 22 مومياء من المتحف المصرى لمتحف الحضارة.. من بينها 18 مومياء لملوك و4 لملكات.. والتحرك يبدأ بـ21 طلقة تحية لفراعنة مصر العظام، فخورة بمشاركتي في هذا الحدث التاريخي".