الجمعة 17 سبتمبر 2021 الموافق 10 صفر 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

التنمية المحلية: 2.8 مليون طلب للتصالح بمخالفات البناء في المحافظات

الخميس 25/مارس/2021 - 02:34 م
الرئيس نيوز
طباعة
قال وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، إن إجمالي عدد طلبات التصالح من المواطنين على مخالفات البناء بالمحافظات بلغت 2 مليون و784 ألف طلب، موضحًا أن موافقة مجلس الوزراء الأخيرة على مد فترة التصالح في مخالفات البناء لمدة 3 أشهر تنتهي نهاية الشهر الجاري، على أن يسدد المتقدم 40% كجدية تصالح خلال نفس الشهر.

وأوضح شعراوي، في بيان اليوم الخميس، أن أعلى طلبات لتقنين مخالفات البناء كانت بمحافظات البحيرة بعدد أكثر من 280 ألف طلب، والشرقية 244 ألف طلب والمنوفية 202 ألف طلب والجيزة 196 ألف طلب والقاهرة 185 ألف طلب.

وطالب المواطنين، بسرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية في المراكز والمدن والأحياء لإنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء العشوائي والاستفادة من الفرصة التي أعطتها الحكومة بشأن مد فترة قبول طلبات التصالح وتقنين أوضاعهم القانونية، مشددًا على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية واتخاذ إجراءات التطهير والتعقيم ومراعاة تطبيق التباعد الاجتماعي في مراكز التقديم حفاظًَا على سلامة الجميع.

وأضاف أن هناك فرصة كبيرة أمام المواطنين الراغبين في التصالح لتصحيح أوضاعهم في مخالفات البناء، وفقًا للقانون وعدم تعرضهم لإزالة المخالفات، لافتًا إلى أنه يتم تسليم المتقدمين شهادة تفيد ذلك لتقديمها للجهات المختصة وذلك بعد دفع المبالغ المالية الخاصة بجدية التصالح لحين انتهاء التقييم والبت من أعمال اللجنة المختصة.

وأشار إلى أن إجراءات التصالح تتم بشأن أحد أنواع المخالفات وهو البناء بدون ترخيص، موضحًا أن التصالح في المقام الأول يهدف إلى الحفاظ على مصلحة المواطنين وتأكيدًا على هيبة وحقوق الدولة.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads