الإثنين 16 مايو 2022 الموافق 15 شوال 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

رئيس «صناعة النواب»: القانون الموحد سيكون بمثابة روشته علاج للصناعة في مصر

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 01:17 م
الرئيس نيوز
طباعة

عقدت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب معتز محمود اجتماعا لمناقشة اقتراحات أعضاء لجنة الصناعة بشأن وضع تصور لمشروع قانون الصناعة الموحد.

في ضوء بيان  وزيرة التجارة والصناعة والذي تم إلقاؤه أمام المجلس النواب بجلسته العامة فبراير الماضي.

وأكد النائب معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب أنه يجب أن نتعاون كافة الخبرات الصناعية والمتخصصين للخروج بتصور لمشروع قانون الصناعة الموحد ينهي ألازمات التي تواجه الصناعة والمصنع والمستثمر  مؤكدا علي أن القانون هو  الملاذ الآمن للتنمية الصناعية في مصر.

وأشار معتز محمود إلي أن تداخل الاختصاصات بين الجهات الصناعية وغيرها من المشاكلمنوالاحراءات وغيرها كلها المرصودة و التي سوف نضع حلول لها في القانون بالبداية من فض الاشتباك في الاختصاصات بين الجهات الصناعية أو الرقابية، مؤكدا علي أن دورنا كالجنة صناعه بمجلس النواب هو وضع حلول لمشاكل الصناعة وهو بالتوازي مع عزيمه القيادة السياسية بتطوير الصناعة وحل مشاكلها .

وأكد رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب أننا من خلال جلسات استماع مع المتخصصين لوضع رؤيتهم ومناقشتها فيما يخص قانون الصناعة الموحد سنوجد رؤية موحدة مشتركة من أجل الارتقاء بالصناعة والقانون سيكون بمثابة روشته الصناعة في مصر خاصة أن مؤشرات الأداء للصناعة في مصر متأثرة ومتعثرة ولها اسبابها.

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads