الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصدر: بدء إضافة الزوجة المحرومة لبطاقات التموين الأسبوع المقبل

الرئيس نيوز

كشف مصدر مسئول بوزارة التموين عن استعدادات الوزارة لطرح خدمة إضافة الزوجة المحرومة على بطاقة زوجها، الأسبوع المقبل، وهي التي لا تحصل على أي حصص من الدعم التمويني سواء ببطاقة زوجها أو والدها.

وأضاف المصدر، في تصريحات للرئيس نيوز، أن هناك اتجاه أيضا لفتح باب التقدم لاستخراج بطاقات تموين جديدة للفئات الأكثر احتياجا، سواء لذوي الاحتياجات الخاصة أو السيدات الآرامل والمطلقات، وذلك من خلال تقديم المستندات المطلوبة بمكاتب الوزارة النموذجية المطورة حديثا.

وأكد أن كافة المستندات التي تتسلمها الوزارة من مكاتب التموين المنتشرة بكافة المحافظات يتم مراجعتها من جانب الرقابة الإدارية، كما سيتم تسليم المستندات المرفقة بطلبات استخراج بطاقات تموينية جديدة، حال اتاحة الخدمة الأسبوع المقبل، للرقابة الإدارية أيضا للتأكد من استحقاق المواطنين المتقدمين بالطلبات.

من جانبه، أكد السيد دايرة، مدير التموين بمحافظة الدقهلية، أن هناك عمليات تجريبية لتلقي وإدخال طلبات استخراج بطاقات تموينية جديدة تجري بعدد من المكاتب التموينية خلال الفترة الحالية، على أن يتم تفعيل الخدمة وتعميمها بكافة مكاتب التموين في القريب العاجل.

وأوضح دايرة، في تصريحات للرئيس نيوز، أن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، وعد بتيسير خدمات استخراج بطاقات تموينية جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة والسيدات المطلقات والآرامل من خلال اتاحتها بكافة مكاتب التموين.

ولفت إلى أن مديريات التموين كانت تستقبل طلبات استخراج بطاقات جديدة خلال الفترة الماضية، على أن يتم إعداد مذكرة موجهة إلى مكتب الوزير مباشرة بتلك الطلبات، إلا أن اتاحة الخدمة بمكاتب التموين ستعمل على تقليل زمن مراجعة البيانات واستخراج البطاقات، وتسهل تقديم الطلب بشكل كبير على المواطنين.

وشدد وكيل التموين بالدقهلية أن المديرية تستقبل أسبوعيا عدد من بطاقات التموين الخاصة بالمواطنين الذين تقدموا بطلبات بدل فاقد وتالف، مؤكدا أن صحة البيانات المقدمة من المواطنين تسرع من استخراج البطاقات بشكل كبير.