الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

خاص| «البشتوية» كلمة السر في بوسترات «القاهرة - كابول»

الرئيس نيوز

فور نشر بوسترات مسلسل "القاهرة كابول" التي أثارت جدلا واسعا حول شكل الشخصيات، لاقت إعجاب جمهور عريض من رواد السوشيال ميديا، وتسائل البعض حول أسباب اختلاف طريقة الكتابة على البوسترات ما بين فنان لآخر.

"الرئيس نيوز" تواصل مع المبدع آدم عبدالغفار مصمم البوسترات لمعرفة السر وراء اختلاف طريقة الكتابة.

اختار آدم عبدالغفار في كل صورة الكتابة بخط بتناسب مع مهنته وشخصيته، حيث قام في صورة الفنان طارق لطفي الكتابة باللغة "البشتوية" وهي اللغة الرسمية لأفغانستان واللتي يتدرب بها الإرهابيين وكانت لسنوات طويلة معقلا لهم، وهنا يتناسب الخط مع شخصية "الشيخ رمزي" الإرهابي المتطرف التي يقدمها طارق لطفي خلال الأحداث.


أما في صورة الفنان خالد الصاوي اختار أن تكون الكتابة بخط اليد، ليتناسب مع شخصية الصحفي والإعلامي التي يقدمها خلال الأحداث الفنان خالد الصاوى.


وفي صورة الفنان فتحي عبدالوهاب، اختار مصمم البوسترات آدم عبدالغفار أن تكون الكتابة بخط يتناسب مع شخصية الضابط التي يجسدها فتحي عبدالوهاب.


وكشف مصمم البوسترات الموهوب آدم عبدالغفار، أن الهدف الحقيقى من الأفيش ليس التعريف بأبطال العمل بقدر ما تكون فكرته دافعا أساسيا للجمهور لمشاهدة المسلسل، مؤكدا أن ذوق المتلقى قد اختلف كليا، وأصبح يمتلك وعيا بصريا كبيرا لا يتناسب مع الشكل التقليدى للأفيشات الحالية.