الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة توضح حقيقة ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا في مصر

الرئيس نيوز

أكد الدكتور علاء عيد؛ رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة؛ أن هناك ارتفاع في اعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد لافتا أن التراخي في الإجراءات الاحترازية تسبب في زيادة الإصابات.

وقال عيد في تصريحات لبرنامج "الجمعة في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "كافة الدول والأطقم الطبية اكتسبت خبرة في التعامل مع الإصابات والالتزام بإجراءات الوقاية والعزل المنزلي للمصابين أدى إلى السيطرة على معدل الإصابات".

وأضاف: "الشخص الذي يصاب بالفيروس تتكون لديه أجسام مضادة وقد يصاب بفيروس كورونا مجددا ولكن الأمر يعود إلى قوة المناعة وطريقة تعامل الجسم مع الفيروس لكن لا توجد مدة معينة فاصلة بين تكرار الإصابة بالفيروس".

وتابع: "الحصول على اللقاح لا يعني التخلي عن الإجراءات الاحترازية؛ يجب التمسك بالإجراءات الوقائية المعروفة مثل ارتداء الكمامات وتجنب المصافحة والتجمعات ومتابعة ظهور أي أعراض".

وعن ظهور سلالات جديدة من الفيروس في مصر قال عيد: "نتابع الوضع الوبائي في مصر ونقوم برصد أي سلالات جديدة للترصد المعملي للفيروس".

واختتم: "حتى الأن لا يوجد سلالات جديدة في مصر من الفيروس ولا يوجد تغيير في السلالات ولكن نطالب المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية".