الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

تعرف على سعر جرام الذهب اليوم في مصر الآن

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن سعر جرام الذهب اليوم في مصر الآن، خاصة مع تغير أسعار الذهب من الصعود والهبوط، حيث يفضل الكثير من المواطنين الاستثمار في الذهب والذي يعتبر الأكثر استقرار، حتي وإن حدث تباين لأسعاره في فترات من العام الجاري.

 أسعار الذهب اليوم في مصر


وشهدت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة، استقرارا فى مصر، بعد أن سجل سعر الذهب تباين في الأسواق المصرية، حيث سجل عيار 24، 876 جنيها للجرام، بالإضافة لسعر المصنعية التي يحصل عليها تاجر الذهب، حيث يتميز عيار الذهب الـ24 بالنقاء، وبانخفاض الشوائب، وهو الأعلى سعرًا فى أنواع الذهب، لكنه الأقل مبيعا فى السوق المصرى.

 سعر جرام الذهب اليوم في مصر الآن


فيما بلغ سعر جرام الذهب الواحد من عيار 21، 769جنيهًا، وهو العيار الأكثر مبيعا فى عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 18، 658 جنيهًا، وهو العيار الأكثر مبيعا فى مصر، ويتميز بقوة الصلابة، عن عيار 21، وعيار 24، ويجذب العديد من المواطنين.

بينما سجل سعر الجنيه الذهب، اليوم الجمعة، 6144 جنيهًا، ويصل وزن الجنيه الذهب إلى 8 جرامات، من الذهب عيار 21، فيما سجل سعر أوقية الذهب، اليوم الجمعة، من الذهب عيار 24، 27154 جنيها مصريًا، وتزن الأوقية حوالى 30 جرامًا من عيار 24، الذى يتميز بالنقاء، وانخفاض نسب الشوائب.

أما عن سعر كيلو الذهب عيار 24، اليوم الجمعة، فقد سجل نحو 876 ألف جنيه، ويزن الكيلو حوالى 1000 جرام من الذهب.

وعن سعر الذهب عالميا فقد شهد استقرارا في بداية تعاملات الجمعة واختلف سعر صباح الجمعة عن سعر المساء بمقدار سنتات إرتفاعا، حيث بلغ سعر الأوقية «الأونصة» عيار 24 جرام نحو 1،731.64 $ في بداية تعاملات البورصة عالميا اليوم الجمعة، بينما كانت في تعاملات مساء اليوم الخميس نحو 1,731.41 $. ويتغير سعر الذهب في مصر وفق التغيرات التي تحدث في سعر الذهب عالميا

كما يعتبر سلوك سعر الذهب في أرتفاع في الفترة الأخيرة وذلك بسبب أحتمالات زيادة التضخم وهذا بعدما تم الموافقة على مشروع قانون تحفيز أمريكي بقيمة مقدارها 1.9 ترليون دولار ولكن برغم هذا إلا أن ارتفاع عوائد سندات الخزانة يأخذ من بعض جاذبية المعدن الأصفر.